المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

نشطاء هولير… حرية القائد أوجلان ليست مسألة تخص الشعب الكردي فقط بل هي مسألة دولية

135

تحدث نشطاء محافظة هولير عن العزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان وقالوا: إن “حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ستؤثر على تطور السلام في عموم تركيا وستثبت ذلك السلام. لأنه دائماً ما أبدى القائد أوجلان رسائل ومواقف سلام لشعوب العالم”.

منذ 25 آذار 2021 لم تصدر أي معلومات عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، المعتقل في سجن إمرالي منذ 24 عاماً، منذ أكثر من عامين ولم يُسمح لمحاميه وعائلته بمقابلته. تُقام وتستمر مئات الحملات والأنشطة في جميع أنحاء كردستان الأربعة وخارجها، من أجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

وعقدت لجنة منع التعذيب (CPT) التابعة للمجلس الأوروبي بعض الاجتماعات في تركيا بين 20 و 29 سبتمبر / أيلول وزارت سجن إمرالي في هذا السياق.

ونشرت لجنة منع التعذيب (CPT) تقريرها العام الثاني والثلاثين للفترة من 1 إلى 31 يناير 2022. وذكرت اللجنة في التقرير أنها زارت سجن إمرالي لكنها لم تقدم أي معلومات بشأن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وعمر حيري كونار وفيسي أكتاش وهاميلي يلدريم.

وتحدث ناشطو محافظة هولير لـروج نيوز حول الموضوع، وصرح الناشط هنغاو هاشم في بداية حديثه بأن اعتقال قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في تركيا انتهاك للحرية والديمقراطية في تركيا وقال: “على سلطات الدولة التركية أن تتراجع وتطلق سراح قائد الشعب الكردي”.

وأضاف هاشم “حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان مهمة جدا للشعب الكردي. هذا القائد لديه أفكار لشعبه. لذلك، على الشعب الكردي في جميع أنحاء كردستان الأربعة أن يدعم حرية القائد عبد الله أوجلان.”

بدوره قال الناشط داريوان نور الدين: “إنهم يدعمون حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان. إن حرية عبد الله أوجلان ليست قضية الشعب الكردي فحسب، بل هي قضية دولية أيضا. لأنه دائماً ما أبدى القائد أوجلان رسائل ومواقف سلام لشعوب العالم”.

في الختام أكد داريوان نور الدين أن حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ستؤثر على تطور السلام في جميع أنحاء تركيا وتثبت ذلك السلام.