المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

شبيبة منبج تطالب CPT بالكشف عن الوضع الصحي للقائد أوجلان

256

نظمت شبيبة منبج تحت شعار “حان وقت حرية القائد أوجلان هلموا لمعركة الحرية” تظاهرة نددت بهجمات الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا، وطالبت CPT بالكشف الفوري عن الوضع الصحي للقائد أوجلان.

  •  وكالة فرات
  •  منبج
  •  الاثنين, ١٦ يناير ٢٠٢٣, ١٨:٤٢

تحت شعار “حان وقت حرية القائد آبو هلموا لمعركة الحرية”، نظمت اليوم الإثنين، حركة الشبيبة الثورية السوريّة في مدينة منبج وريفها، مظاهرة؛ للتنديد بالعزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، والمطالبة بالكشف الفوري عن صحته.

وشارك في المظاهرة الأهالي وأعضاء وعضوات حركة الشبيبة الثورية السورية، واتحاد المرأة الشابة، رافعين صور القائد عبد الله أوجلان، مرددين الشعارات “بروح بالدم نفديك أوجلان”، “لا حياة دون القائد”.

وانطلقت المظاهرة من دوار الميزان وصولاً إلى ملعب 4 نيسان البلدي وسط المدينة، ولدى وصولهم وقف المتظاهرون دقيقة صمت؛ إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقى نائب الرئاسة المشتركة للجنة الشباب والرياضة في منبج وريفها، صالح جفال، كلمة قال فيها “إن القائد عبد الله أوجلان؛ رسم طريق الحرية والأمل، إلا أن دولة الاحتلال التركي تفرض عليه عزلة مشددة؛ بهدف القضاء على فكره وفلسفته، فمنذ 22 شهراً لم يظهر أي تصريح للكشف عن صحة القائد عبد الله أوجلان”.

وشدد جفال “نحن أبناء مدينة منبج وريفها، علينا أن نكون أصحاب موقف ويداً بيد حتى نحقق حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، مطالباً  (CPT)، وجميع المنظمات التي تدعي الإنسانية، بالكشف الفوري عن صحة القائد أوجلان”.

واختتمت المظاهرة بترديد الشعارات “لا حياة دون القائد”.