المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

بريتان صرخة مقاتلة ومناضلة في وجه الخيانة

216

مقاومة حق في وجه الخيانة ( المناضلة كلناز قره تاش بريتان )

بريتان دخلت التاريخ من أبواب واسعة وتركت ارثا جميلا للإنسانية وهي القيم الأخلاقية العليا في وجه الخيانة والظلم والأستعباد بكل فخر وأعتزاز دون الاستسلام والخنوع وأصبحت رمزا للمرأة الحرة في كردستان والعالم أجمع , ناضلت بكل قواها العقلية والبدنية في وجه أشرس عدو والخيانة .

الفتاة الديرسمية ذات أمجاد نضالية منذ عقود , حفيدة المناضل سيد رضا الطالبة الجامعية , ضحت بكل ما لديها من طاقة وجمال ومؤهلات في سبيل احياء القيم الإنسانية والوطنية ورفع راية الحرية عالية في وجه الظلم والعقلية العفنة .

بفكر حر وإرادة فولاذية وزرع روح المقاومة لدى رفيقاتها ورفاقها بكل شجاعة وبسالة ولها مساهمات كبيرة وجليلة في تجييش المرأة وبث روح المقاومة وروح الثورية فيها وأثناء اشتداد الإشتباكات بين قوات الكريلا وقوات البيشمركة المتواطئة مع الجيش التركي, حوصرت كتيبة الشهيدة بريتان إلا أن مقاومتهم استمرت حتى نفاذ الذخيرة .

ورغم ذلك أبت الإستسلام والتنازل عن قيم الإباء والاجداد في وجه الخيانة وألقت بنفسها من أعلى جبل خاكورك لتصرخ بأعلى صوتها وجبروتها لا للخيانة ,عاش القائد آبو عاش pkk  عاشت كردستان .

فإرادة الإنسان فوق كل شيء وأقوى من البراكين وأعلى من أعواد المشانق .

الشهيدة بريتان أصبحت أيقونة النصر ومثالا للتضحية بالذات وبذلك اثبتت أن المرأة لها القدرة على خرق كل الصعاب وتجاوز المحن وصنع المعجزات وصرخة مدوية في وجه الخيانة والطغاة من أجل الحرية والحق والقيم النبيلة .