المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

التحضير لمسيرة في شنكال تحت شعار “حرية القائد آبو… حرية شنكال”

232

أعلنت الرئيسة المشتركة لمجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال، جيهان جلو، عن تنظيم مسيرة حاشدة من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، تحت شعار “حرية القائد آبو… حرية شنكال”، كما دعت المجتمع الإيزيدي وجميع المكونات الأخرى في شنكال؛ للمشاركة في المسيرة والمطالبة بحرية القائد عبدالله أوجلان.

منذ 25 آذار 2021، لم ترد أية معلومات عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ولا يُسمح لعائلته ومحاميه بمقابلته، وبهذا تنتهك الدولة التركية قوانينها والقوانين الدولية، وبالإضافة إلى ذلك، تمارس الدولة التركية الفاشية عزلة ممنهجة وشديدة على القائد أوجلان.

ورداً على ممارسات الدولة التركية تقام مئات الأنشطة والحملات في جميع أنحاء العالم؛ بهدف كسر العزلة والمطالبة بالحرية الجسدية للقائد آبو، وبنفس الهدف ستنظم مسيرة حاشدة غداً بتاريخ 16 أيلول بقيادة مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية لشنكال تحت شعار “حرية القائد آبو… حرية شنكال”.

وتحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال، جيهان جلو لـروج نيوز عن المسيرة، ودعت المجتمع الإيزيدي بأكمله والمؤسسات والهيئات التابعة للإدارة الذاتية في شنكال، وجميع المكونات الأخرى في شنكال للانضمام إلى مسيرة 16 أيلول.

وقالت جيهان: “منذ أكثر من عامين لا يسمح للأشخاص الذين نظموا أنفسهم بفكر وفلسفة القائد آبو بالوصول لأية معلومات عن قائدهم”، مؤكدة: أن “الشعب الذي رأى حريته في فكر القائد لا يقبل بهذه العزلة، وكمجتمع إيزيدي وشعب شنكال نرى حريتنا مع حرية القائد آبو، وسنفعل كل ما في وسعنا من أجل حريته لأننا نشعر أكثر من غيرنا بأننا مدينون للقائد آبو”.

وأشارت الرئيسة المشتركة للمجلس إلى أنهم كمجتمع إيزيدي، الذين اتخذوا أفكار القائد عبدالله أوجلان وفلسفته أساساً لهم، وقالت: “السبب وراء شن معظم الهجمات ضدنا هو ديانتنا الإيزيدية والسبب الآخر هو لغتنا”.

وأضافت: “لن يتحرر مجتمعنا حتى يتحرر قائدنا ولهذا السبب قمنا بالتحضير لمسيرة حاشدة تحت شعار “حرية القائد آبو، حرية شنكال”، وإننا ندعو جميع أبناء شعبنا وجميع المكونات الأخرى في شنكال إلى الانضمام لهذه المسيرة ورفع صوتهم والمطالبة بحرية القائد آبو”، وأردفت: “ستقام المسيرة يوم 16 أيلول/ سبتمبر الساعة 09:00 في قرية باري في شنكال”.