المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

من كاوا الحداد  إلى عكيد  …

887

كاوا الحداد أسطورة كردية  تاريخية تتحدث عن شابٍ تمرد على الظلم و الطغيان  اللذين كان يعاني منها شعبه ، و ذلك بسبب حاكم ظالم يستعبد الشعب إلى أن أعلن كاوا تمرده عليه للتخلص  من ظلمه  وقد عاهد على أن يرفع شعلة الحرية و أوفى بوعده بشجاعته وروحه المتمردة ..

لم يبق كاوا مجرد  أسطورة  أو ملحمة أو رمزاً  يذكر بل أصبح حقيقة وواقعاً .تكمن في الشخصية الكردية الشجاعة .

-قفزة 15 آب واحدة من أبرز القفزات التي سطرها التاريخ

هذه القفزة التي تستحق الخلود والذكر دائماً

بداية انطلاقتها بدأت من  الشهيد عكيد  (معصوم قورقماز)  هذا الشاب الكردي  الثوري الذي أبدى بطولته التاريخية بكل شجاعة  وبسالة ، و أول من سلك  طريق الكفاح المسلح  وبدأ بإطلاقة أول رصاصة غرست بصدر العدو ، في قلب جبال كردستان التي تحمل كل حجرٍ منها وكل شجرة قصص إبداء بطولات كم وكم  من أمثال عكيد ابن مدينة آمد (ديار بكر)، المدينة التي طالما عرفت بمقاوماتها البطولية ،المدينة التي شهدت أعظم الملاحم التاريخية على الإطلاق  .حيث انطلقت جذور عكيد من آمد و امتدت  إلى باطمان ومن ثم توسعت فروعها في جميع أنحاء كردستان ليصبح اليوم عكيد  رمزاً ومثالاً يحتذى به القادة العسكريون  والثوريون

نعم عكيد هو ابن  مدينة آمد  الجريحة الذي تميزت شخصيته  بجميع الصفات  الثورية  من الشجاعة والعزم والإرادة والإصرار  والإنسانية وحبه للحرية وتعلقه بتراب الوطن الأم كردستان  .

-عكيد الشخصية القيادية

عكيد ذلك الشاب الذي لا تختفي صورته عن ناظرنا أينما ذهبنا هو ذاك الشجاع الذي يمسك بندقيته  كما لو أنه  يمسك بيد طفلٍ ينبض بالحياة  بين ذارعيه وكأنه يبعث برسالة سلامٍ وحرية للثوار والشعوب  وكأنه يصرخ ويناجيهم أن يتحولوا إلى ثوار من أجل تحرير  الوطن الأم  كردستان .

كان قائداً عسكرياً عظيماً يتميز بفكره و أيديولوجيته التي استمدها من فكر القائد أوجلان. ليس قولاّ فحسب بل فعلاً كان ثورياً  بكل ما تحملها الكلمة من المعاني  .

حقق عكيد العديد من القفزات النوعية بما فيها قفزة 15,آب .

أبدع في استخدامه للتكتيكات العسكرية  والتدريبات  العسكرية بكل دقة وحكمة و بطرق رائعة  كان قائداً بارعاً حقاً .

دعا الشعب بالانضمام إلى صفوف الثورة لأنه رأى بانضمامهم وتكاتفهم  سيتحقق النصر والحرية .

كان يمتلك قلباً شجاعاً يتسع جميع الشعوب التي تطالب  بالحرية .أصبحت تكتيكاته واستراتيجياته الثورية اساساً للثوار والقادة العسكريين اليوم،

حيث أصبح حجر أساسٍ ذي قوام قوي  لتبنى  عليها بطولات تاريخية  وما بعدها من بطولات  وملاحم تستحق الذكر  والإحياء في قلوبنا    اليوم نمتلك  الآلاف من أمثال عكيد.

في شخصية عكيد تجمعت صفات الإنسان الكردي الشجاع الذي ينتصر بشجاعته دون خوف أو تردد الذي يتميز بالإصرار على تحقيق  النصر دون مقابل .

بقلم:نهى عمر…