المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

البرلماني جيفت يوراك: يجب على وزارة العدل التركية الإدلاء ببيان بشأن العزلة

135

دعا البرلماني عن حزب الخضر اليساري في مدينة وان، سينان جيفت يوراك، وزارة العدل للإدلاء ببيان حول العزلة المفروضة في إمرالي.

أكد البرلماني عن حزب الخضر اليساري في مدينة وان، سينان جيفت يوراك، على ضرورة إنهاء العزلة غير القانونية والمجحفة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان بشكل فوري.

وتحدث جيفت يوراك لوكالة فرات للأنباء (ANF)، منوّهاً إلى أنه من الحق القانوني لـ عبدالله أوجلان أن يلتقي مع أفراد عائلته ومحامحيه، لكن لا يُسمح له بذلك، وأوضح البرلماني جيفت يورك أن أوجلان يتعرض للعزلة، لكن الحومة لا ترى ضرورة في الإدلاء ببيان حول ذلك، ونوّه جيفت يوراك إلى أنه يجري فرض “عقوبة انضباطية” كل بضعة أشهر، مشيراً إلى أن هذا الأمر ليس بالواقعي، وقال جيفت يوراك بهذا الصدد: “إن كانت هناك عزلة ضمن عزلة، فإنهم مضطرون لأن يشرحوها لعائلته ومحاميه، لكنهم لا يدلون بأي بيان بشأن ذلك”.  

العزلة تهم الرأي العام بأسره

وجواباً على سؤال “ما الذي تريد الحكومة القيام به، ولماذا تصر على فرض العزلة؟ أجاب جيفت يوراك على النحو التالي: “تقوم الحكومة على باستخدام هذه العزلة كأداة لتضييق الخناق على المجتمع، والأمر الثاني أيضاً، هو أنها تعمل على تضليل عائلته ومحاميه وكذلك الرأي العام، الذي يريد معرفة فكر أوجلان، فحتى لو كان معتقلاً سياسياً، يجب أن يكون قادراً على مواكبة السياسة في الخارج، حيث أن هذه العزلة تهم الرأي العام بأسره، وينبغي إنهاء هذا العزلة المجحفة على الفور، ويجب على وزير العدل كشف سبب فرض العزلة للرأي العام، ومن حق أوجلان اللقاء بأفراد عائلته ومحاميه، لذلك، ندعو وزارة العدل إلى الإدلاء ببيان بشأن ذلك”.