المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

بولدان: سنواصل نضالنا من أجل إنهاء العزلة

113

قالت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطي بروين بولدان: “العزلة الأكثر شدة هي العزلة المفروضة على السيد عبد الله أوجلان، ولا شك بأننا سنواصل نضالنا من أجل إنهائها”.

شاركت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP بروين بولدان في البرنامج الاحتفالي بعيد الأضحى الذي نظمته منظمة حزب الشعوب الديمقراطي HDP  في وان امام حديقة مبنى الحزب وانضمت الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية إليه.

بعد تهنئة بولدان المشاركين بقدوم العيد تحدثت قائلة: “هناك حاجة للسلام خلال هذا المرحلة، على أمل أن يصبح كل عيد وسيلة للحرية والسلام، ولكن لا نستطيع أن نبارك عيدنا بسعادة، حيث يتم تجاهل الكرد في هذا العصر ويمارس الظلم بحقهم”.

وواصلت بولدان حديثها منوهة إلى العملية الانتخابية  وتابعت: “نواصل نضالنا بالرغم من هذه الصعوبات، في البداية الشعب الكردي، أملنا هو عيش كافة الشعوب المضطهدة بسلام وحرية، في وضع كهذا لا يمكننا ان نقول أن حزب العدالة والتنمية والحركة القومية AKP-MHP قد انتصرا، لم تجري هذه الانتخابات في أجواء ديمقراطية، استخدم حزب العدالة والتنمية AKP كافة امكانيات الدولة ونجح في ممارسة الظلم، نحن هنا وإلى جانب شعبنا، ونناضل من أجل إنهاء ضغط، ظلم إنكار حزب العدالة والتنمية .

وأختتمت بولدان لافتةً الانتباه إلى العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان: “لا يمكنهم ان يجعلونا نتخلى عن طريقنا بالضغط والتهديد والتخويف، حيث تم اعتقال صحفي بسبب قول “يوجد عزلة في هذه البلاد” وهذا يدل على مدى انتشار العزلة، ليس فقط في إمرالي إنما تمارس العزلة في الأطراف الأربعة للبلاد، ولكن الأكثر شدة هي تلك المفروضة على السيد عبد الله أوجلان. ولا شك سنواصل نضالنا حتى إنهاء العزلة لن نسلم هذه البلاد لظلم حزب العدالة والتنمية، يجب ان نصعد نضالنا أكثر، دعوتي للجميع هي مساندة هذا النضال، سننهي هذا الوضع اللاحقوقي والظلام في هذه البلاد، عيد مبارك على شعبنا، سنجتمع مع شعبنا في العيد في كافة النواحي”.