المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

أربعة وعشرين عاماً من العزلة….

602

ليس سهلاً أن يقضي المرء أربعة وعشرين عاماً  من حياته بعزلة تامة عن الوسط الخارجي ، داخل زنزانة انفرادية تفتقد لرمق الحياة .

ربما سمعنا ، أو قرأنا عن كثير من شخصيات ليست بعادية ، قد تكون فلاسفة ، أوشخصيات سياسية ، ثورية ، صاحبة أفكار وآراء ونظريات استراتيجية عظيمة ، خُلقت أفكارها لتكون حلولاً لقضايا لا حصر لها ، لأنها صبت في مصب التغيير ، والتطور  نحو الأفضل ، وكانت حلاً لأحجية الخلاص من الظلم  ، والعبودية ، والسير قُدماً نحو نهج الحرية .

وقد تكون أبرز تلك الشخصيات القيادية ، القائد الأممي عبدالله أوجلان  الذي جمع في ذاته ، الفلسفة ، الحكمة ، المعرفة ، السياسة ، القيادة ، الأفكار الديمقراطية ، الحلول الاستراتيجية ، لكافة المعضلات في العالم وفي قائمتها  قضية المرأة الحرة ، فهو من رأى في حريتها سبيلاً لحرية المجتمع في كافة المناحي الحياتية ، ودونما استثناء ، وكشف القناع عن السلطة بكل سياساتها المُمارسة بحق الشعوب. ، والمجتمعات ، وهذا ماجعله خطراً على الامبريالية ، والدول القومية ، والسلطات الفاشية التي اتحدت معاً ، واستطاعت اختطافه بمؤامرة دولية في  15شباط من عام 1999 .

 صمتٌ دولي ٌ (صمٌ بكمٌ عميٌ).

وبقيت سياسة العزلة ، والتجريد في ديمومتها بحقه في إمرالي أمام مرأى العالم.  ومسمعه، دون أي حرأاك ، أو إبداء موقف من قبل المنظمات الحقوقية ، والإنسانية ، وبلا ريب ، فصمتها هذا يوحي بكل وضوح ، بأنها بعيدة كل البعد عن القضايا الحقوقية ، والإنسانية.  وهي لا تريد أن تلعب دورها كما يجب ، ولاسيما في قضية مثل قضية القائد الأممي أوجلان ، والتي تُعتبر قضية إنسانية بالدرجة الأولى .

فالعزلة المفروضة ، والتجريد عن العالم الخارجي ، والذي بات يستمر بشكل يومي ، لا بل لحظي ، هو خرق لكافة القوانين ، والموازين الدولية والإنسانية في العالم.

ولأن قضية القائد آبو ، هي قضية الإنسانية جمعاء ، فلا بد من الانضمام إلى المبادرة  ، بغية كسر العزلة ، وتحقيق حريته الجسدية .

فالقائد آبو مثّل بفكره ، وفلسفته جميع القيم ، والمبادئ الإنسانية لكافة الشعوب والمجتمعات .

فهو تلك الشخصية العظيمة ، ومبدع الأمة الديمقراطية وفيلسوفها.

ولهذا ، فالباحث عن الحقيقة ، سيرى من تلقاء نفسه أن قضية القائد أوجلان ،هي قضية السلام والحرية لكافة الشعوب المضطهدة والتي احترقت بلهيب السلطة ، والاستغلال ، وحُرمت من جميع حقوقها الإنسانية ، والثقافية ، ولم يُمارس في حقها سوى أكثر وسائل الصهر ، والإبادة وأشدها .

فعلى الشعوب الممثّلة لمبدأ الديمقراطية  ، الوقوف في وجه الأنظمة الطاغية التي سلبت جميع حقوقها المشروعة  ، وعليها أن تسلك طريق الحرية المنادية بالإنسانية ، والديمقراطية ، وترفض كل أساليب السلطة ، والدولة الطاغية ، وعلى وجه الخصوص الدولة التركية التي تمارس جميع أنواع الظلم  ، والاضطهاد والإرهاب.  والاستبداد ، والقتل ، والنهب بحق الشعوب ، وتغضّ بصرها عن قضية الشخصية الأممية والسياسية عبدالله أوجلان .

بقلم : نهى عمر