المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

وزارة العدل تدلي ببيان حول إمرالي

326

أصدرت وزارة العدل التركية بياناً حول إمرالي حيث يخضع القائد عبدالله أوجلان فيها لعزلة مشددة وأكدت أن فريقاً تقنياً ذهب إلى إمرالي وقدم دراسة بعد الكشف حول مبنى دمرته العاصفة.

  •  مركز الاخبار
  •  السبت, ٦ مايو ٢٠٢٣, ٢٠:٠٦

أدلت وزارة العدل ببيان بخصوص النقاشات حول اللقاء مع القائد عبدالله أوجلان  الذين لم يتم تلقي معلومات عنه منذ 3 أعوام، واكدت بأن فريقاً تقنياً توجه إلى إمرالي وقام بدراسة وكشف حول مبنى دمرته العاصفة.

وأشارت وزارة العدل الى تعرض مباني القيادة الامنية في إمرالي، ما بين 5-7 شباط لأضرار بسبب العاصفة، حيث تم تكليف فريق للتحقيق في هذه الأضرار، وجاء في بيان القيادة الامنية في مدينة بورصة انه في 22 شباط  تم تقديم طلب حول ذلك، وفي 1 آذار ايضاً تم ارسال  كتاب عبر مكتب المدعي في بورصة للمديرية العامة للسجون  من أجل التحقيق وإصلاح الأضرار الحاصلة، وتكليف فريق تقني من أجل ذلك.

وفي هذا السياق قامت المديرية العامة للسجون مع مهندس ميكانيكي بقيادة إدارة الخدمات المساندة بتكليف، مهندسي الإنشاء والكهرباء ومسؤولين مكلفين من قبل وزارة العدل مؤلفة من أربعة أشخاص ، في 21 آذارعام 2023 لتقديم دراسة حول الاضرار، وقد قدمت المجموعة تقارير حول عمليات التعزيز والإصلاح إلى المديرية العامة، وتم إجراء كشف ودراسة فقط لمبنى الخدمات للقيادة الأمنية للجزيرة ولم يقدموا أي دراسة اوكشف حول القسم الذي يتواجد في المعتقلون”.