المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

ناشطات: على المرأة أن تتحلى بروح المسؤولية لتحرير القائد أوجلان

230

آخر تحديث فبراير 24, 2023

مركز الأخبار

شددت الناشطات المضربات عن الطعام على ضرورة أن تتحلى المرأة بروح المسؤولية من أجل تحرير قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأشرن إلى أنه “على المرأة كسر العزلة الشديدة بأفكار وفلسفة القائد آبو”.

خلال الـ 24 شهرا الماضية، لم يتلق الشعب الكردي أي معلومات عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وبدأت فعاليات مختلفة في كردستان وخارجها من أجل كسر هذه العزلة.

وفي هذا السياق، بدأ الإضراب عن الطعام منذ 23 يوما في مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين (مخمور)، وتحدث نشطاء مجموعة الـ 13 ل rojnews حول الهدف من الإضراب.

“هدفنا تحرير القائد أوجلان”

واستذكرت قازة مجيني الأنشطة السابقة في المخيم من أجل الحرية الجسدية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وقالت: “الوقفات الاحتجاجية التي بدأت في 10 تشرين الثاني (نوفمبر) للإفراج عن القائد، بدأت مرة أخرى في 1 شباط، بأنشطة الإضراب عن الطعام، والهدف من الإضراب هو تحرير القائد آبو جسديا. نظرا لأن قائدنا في حالة عزلة شديدة منذ 25 عاما، فسوف نستمر في الفعاليات حتى نصل إلى هدفنا”.

وأضافت “نحن مستعدون لكل ما يطلب منا في هذه السياق، ندعو كل الشعب الكردي والشعب المتطلع للحرية إلى الوقوف في هذا الوقت مع القائد وضد العزلة.”

“القائد أوجلان فلسفة وإيديولوجيا للمرأة”

كما تحدثت الناشطة قومت نرخي عن الإضراب عن الطعام قائلة: “طيلة 25 عاما، ظل قائدنا في عزلة شديدة في جزيرة إمرالي، بصفتنا نساء، فإن القائدة آبو هو خط أحمر بالنسبة لنا. لهذا السبب، نحن كنساء يجب أن نقف مع القائد بالأفكار والفلسفة التي أعطانا إياها القائد. على الرغم من أن الدولة التركية حاولت عزلنا عن القائد آبو بكل هجماتها، إلا أنها فشلت. لهذا السبب، يواجه القائد آبو عزلة شديدة على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية”.

وأردفت “بصفتنا أهالي المخيم، بدأنا الإضراب عن الطعام لمدة شهر، والغرض من نشاطنا هو أننا لن نتراجع خطوة إلى الوراء حتى نرى قائدنا حراً جسدياً. القائد أوجلان فلسفة وإيديولوجيا للمرأة. من الضروري، خاصة بالنسبة للنساء، الاستمرار في العمل والنضال، بغض النظر عن مكان وجودهن، إلى ان يتم تحرير القائد اوجلان جسدياً”.