المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

منع القائد عبد الله أوجلان من لقاء عائلته مدة ثلاثة أشهر أخرى

251

فرضت السلطات التركية عقوبة جديدة على القائد عبد الله أوجلان تقضي بمنعه من لقاء عائلته لمدة ثلاثة أشهر.

  •  وكالة فرات
  •  مركز الأخبار
  •  الخميس, ١٢ يناير ٢٠٢٣, ١٨:٥١

منذ أحد عشر شهراً لم يتم تلقي أية معلومات من القائد عبد الله أوجلان والمعتقلين الآخرين في إمرالي عمر حيدر كونار، ويسي اكتاش وحاميلي يلدرم.

محامو القائد عبد الله أوجلان وعائلته يقومون بشكل دوري بزيارة مكتب المدعي العام من أجل لقائه، ولكنهم يرفضون طلبهم بلقاء القائد بحجة الـ “عقوبة الانضباطية”.

وكان قد تم إصدار “عقوبة انضباطية” على القائد أوجلان والمعتقلين الأخرين في 9 أيلول 2022. وبعد انتهاء مدة العقوبة في 15 و23 كانون الأول عام 2022، و3 كانون الثاني عام 2023، تقدم المحامون بطلبات الى مكتب المدعي العام ثلاثة مرات للقاء بموكليهم، حيث لم يتم الرد على طلباتهم.

ووفقاً لوكالة موزوبوتاميا للأخبار MA أن محكمة جنايات بورصة قد أبلغت المحامين بأنه تم إصدار حظر جديد لمدة ثلاثة أشهر على لقاء القائد مع عائلته. وقد تم إصدار هذا الحظر في 4 كانون الثاني. وأظهرت المحكمة أن سبب الحظر هو “عقوبة انضباطية”، ولم يتم مشاركة أي سبب او معلومة عن إصدار العقوبة الانضباطية هذه وتاريخها.

فيما اعترض محامو القائد عبد الله أوجلان والمعتقلين الثلاثة الآخرون في 10 كانون الثاني على قرار الحظر. كما ورفضت محكمة الجنايات العليا في بورصة في ذات اليوم زيارة المحامين.

وقد أعلن المحامون بأنهم سيزورن المحكمة الدستورية العليا للاحتجاج ضد قرار الحظر.