المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

التنديد بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان في أثينا

288

نظم المركز الثقافي الكردي الديمقراطي، بناء على دعوة مؤتمر المجتمع الديمقراطي في أوروبا KCDK-E وأصدقائهم، مسيرة للتنديد بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان في العاصمة اليونانية أثينا.

  •  وكالة فرات
  •  أثنينا
  •  الأحد, ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢, ٢٢:٤١

انطلقت التظاهرة المنددة بالعزلة وصمت اللجنة لمناهضة التعذيب CPT حيال ذلك، من أمام الأكاديمية باتجاه السفارة التركية. وحمل المشاركون في المسيرة صوراً لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ورايات حزب العمال الكردستاني، وحركة المرأة الكردستانية ـ أوروبا. وردد المشاركون “أردوغان قاتل ـ تركيا فاشية وإرهابية ـ عاش القائد أوجلان ـ عاشت مقاومة إمرالي”.

وامام السفارة، هتف المشاركون شعارات تندد بالعزلة المفروضة على إمرالي. ليقف المشاركون بعدها دقيقة صمت على أرواح مقاتلي الحرية الذين استشهدوا خلال ثورة حرية كردستان. وتلى ذلك كلمة باسم المركز الثقافي الكردي في أثينا قرأها أركان أرنجي.

ورفض أرنجي في بداية حديثه صمت المؤسسات الأوروبية وطالب بانهاء العزلة على القائد أوجلان فوراً. واكد أرنجي انه اذا لم تنتهي العزلة، فلن تنتهي الفعاليات وسوف يتم تشهير تلك القوى التي تدعم العزلة. كما طالب أرنجي اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب بإصدار بيان فوراً حول زيارتها الأخيرة لإمرالي.

انتهت الفعالية بترديد الشعارات “عاش القائد أوجلان ـ عاشت مقاومة الكريلا ـ المرأة حياة حرة”.