المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

محامو القائد أوجلان يتقدمون بطلب للقاء به

222

تقدم محامو القائد عبد الله أوجلان بطلب لمكتب المدعي العام الجمهوري في بورصة ومديرية سجن إمرالي للقاء به.

  •  وكالة فرات
  •  مركز الأخبار
  •  الثلاثاء, ١١ أكتوبر ٢٠٢٢, ١٧:١٢

تقدّم محامو مكتب القرن الحقوقي‏ راضية أوزوتورك، وريزان ساريجا، وفايق أوزغور أرول وعمران أمكجي  بطلب إلى مكتب المدعي العام في بورصة ومديرية سجن إمرالي، من أجل اللقاء بالقائد عبد الله أوجلان.

يتقدم محامو القائد أوجلان بطلبات للقاء به مرتين في الأسبوع، لكن تلك الطلبات تبقى من دون رد بشكل ممنهج، وفي بعض الحالات، ترسل السلطات ردها برفض طلبات المحامين بعد أشهر، وذلك بذريعة وجود عقوبات انضباطية على القائد أوجلان. وفي الآونة الأخيرة، أظهرت المحكمة في قرار الرفض أنه في الـ 9 من شهر أيلول المنصرم؛ تم فرض عقوبة انضباطية مدتها ثلاثة أشهر على القائد أوجلان والمعتقلين الثلاثة الآخرين في إمرالي. واتضح هذا في الـ 28 من الشهر ذاته.

تذرعت المحكمة بالعقوبة الانضباطية الجديدة وأبلغت المحامين أنه تم فرض قرار يحظر اللقاء بالعائلة لمدة ثلاثة أشهر. وبدورهم، اعترض محامو مكتب القرن الحقوقي على القرار، إلا انه لم تُقبل اعتراضاتهم.

والجدير بالذكر، ان قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان تحدث اخر مرة الى شقيقه محمد أوجلان عبر الهاتف في 25 آذار 2020، لكن محمد أوجلان ذكر أنه تم قطع الاتصال في منتصف المحادثة.

وكان محاميا القائد عبد الله أوجلان، ريزان ساريجا ونوروز أويسال، قد التقيا مع موكليهم بعد 8 سنوات في 2-22 آيار، و 12-18 حزيران و 7 آب من العام 2019، وحتى الآن لم ترد أي معلومات حول وضع، وصحة القائد أوجلان بأي شكل من الأشكال.