المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

الذكرى العاشرة لثورة 19 تموز في شمال شرق سوريا .

446

ثورة 19 تموز التي انطلقت شرارتها من كوباني ، وانتشر دفئ ضيائها ونورها إلى روج أفا وشمال وشرق سورية .

ثورة مجتمعية وديمقراطية ، استمدت أفكارها من فلسفة القائد عبد الله أوجلان التي تخدم المجتمعات والشعوب في بناء إدارة مشتركة في أجواء مفعمة بالحرية والمساواة والأخوة .

عشرة أعوام تزامنت معاً  في الدفاع والبناء , الدفاع ضد أشرس التنظيمات الإرهابية في العالم (المتمثلة في داعش وأخواتها )  ، بالإضافة إلى المقاومة ضد ذهنية الإنكار والهجمات النابعة من ذهنية البعث الديكتاتوري ، والتوازن والحكمة في بازارات القوى العظمة  والإقليمية وضد كل أشكال الحرب الخاصة .

نظام الإدارة الذاتية الديمقراطي التي استطاعت توحيد القوميات والثقافات والأديان ، والمساواة  بين المرأة  والرجل ، وهزيمة التنظيمات الإرهابية ألهمت المناضلين والثوار والديمقراطيين في العالم.

رغم كل الهجمات المسعورة فأبناء شمال وشرق سورية ( الكرد _العرب _السريان _ الأرمن _ التركمان …) سيعملون معاً لحماية مكتسباتهم ، وسيدافعون بكل بطولة وبسالة  ضد أي هجمة وعدوان ، وبنفس الوقت سيستمرون وبكل جهد ومثابرة لبناء مشروعهم الحضاري الديمقراطي ليكون لائقاً بكل الطموحات و التضحيات التي قُدمت لأجل مجتمع حر سياسي ديمقراطي ايكولوجي وستصبح ثورة 19 تموز نموذجاً ومنارةً  للبشرية .

عاشت ثورة 19 تموز.

عاش شهدائنا العظام .

عاش شعبنا المقاوم.

المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان 18/7/2022.