المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مكتب القرن الحقوقي: امنحوا المجال لعقد لقاء مع القائد أوجلان

171

وذكر مكتب القرن الحقوقي، الذي أشار إلى أن المراكز السياسية قد دخلت في منافسة دعائية لموكليهم، أن العزلة المشددة مستمرة، وقال: “ما يجب فعله هو امكانية عقد اللقاء في أسرع وقت ممكن”.

  •  ANF
  •  مركز الاخبار
  •  الثلاثاء, ٢ مايو ٢٠٢٣, ٢٢:٢٣

وأصدر مكتب القرن الحقوقي، بياناً مكتوباً بخصوص القائد عبد الله أوجلان، الذي لم ترد عنه معلومات منذ 25 شهراً والذي كان موضوع مناقشات في هذه الفترة. وذكر مكتب القرن الحقوقي في بيانه أن انتخابات 14 أيار مهمة للغاية بالنسبة لشعب تركيا، وبخصوص الانتخابات قال: “نأمل أن تسفر هذه الانتخابات عن مستقبل ديمقراطي وسلمي”.

كما أشار مكتب القرن الحقوقي، الى أنه مع اقتراب موعد الانتخابات، تلجأ بعض الأحزاب إلى التلاعب بالأصوات، وقال: “ان القائد عبد الله أوجلان محتجز ضمن ظروف عزلة مشددة ولم ترد أي معلومات عنه منذ 25 شهراً. ولكن بالرغم من ذلك أيضاً، تجعل بعض الدوائر من وضع القائد عبد الله أوجلان موضوع معلومات مضللة، لذلك كان علينا نحن محامييه، نشر بعض النقاط المتعلقة بهذا الموضوع”.

ولفت مكتب القرن الحقوقي، في نقاطه المنشورة، الانتباه الى العزلة في إمرالي وعدم تلقي أي معلومات من القائد عبد الله أوجلان، ورفض طلبات المحامين والعائلة.

وأشار المكتب إلى أنه منذ يوم بناء سجن إمرالي، كان الغرض منه إهلاك المعتقلين نفسياً وجسدياً، وقال انه بسبب ذلك، يتم منع مناقشة نظام عزلة إمرالي بطريقة معقولة.

كما أشار المكتب في البيان إلى المناقشات الجارية، وقال: “نريد أن نشير مرة أخرى إلى أنه لم ترد أية معلومات من القائد عبد الله أوجلان منذ 25 آذار 2021. ورغم كل طلبات المحامين والعائلة، فقد لم يتلقوا أية معلومات من أوجلان وموكلينا الثلاثة المحتجزين في سجن إمرالي. وان هذا الأمر يثير قلقنا والرأي العام.

ودخلت المراكز السياسية في المنافسة الدعائية حول القائد عبد الله أوجلان، خلال مرحلة الانتخابات. ونحن نقول للمجتمع بأسره أن ظروف العزلة المشددة مستمرة وأن هذه النقاشات تجري دون علم القائد عبد الله أوجلان. وان ما يجب فعله هو أن يلتقي القائد بمحاميه على الفور. ونعتقد أن تجاهل العزلة أو المناقشات التأملية ليست صحيحة في ظل هذه الظروف حيث لا توجد فرص للقائد للتعبير عن الذات. ونعتقد أن الجميع سيتخذون من هذه الحساسية كأساس لهم ويتصرفون وفقاً لذلك “.