المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

عقب الزلزال الذي ضرب إسطنبول.. مجلس عوائل الشهداء يعبر عن قلقه على وضع القائد أوجلان

111

عبر مجلس عوائل الشهداء عن قلقه حيال وضع القائد أوجلان عقب زلزال الذي ضرب إسطنبول، ودعا الجميع بالخروج إلى الساحات لمطالبة السلطات التركية بالإفصاح بمعلومات عن القائد أوجلان وسلامته.

عبر مجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة، عبر بيان كتابي أصدره اليوم، عن قلقه على وضع القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي، عقب الزلزال الذي ضرب إسطنبول صباح اليوم.

تطرق البيان في بدايته لما يشهده سجن إمرالي من عزلة مشددة تمارسها السلطات التركية بحق القائد عبد الله أوجلان، منذ اعتقاله، ومنعه من التواصل مع محيطه الخارجي منذ آذار 2021.

وأشار البيان إلى مكانة القائد عبد الله أوجلان لدى عوائل شهداء شمال وشرق سوريا وشعب المنطقة، وأكد أن السياسة التي تتبعها تركيا في إمرالي هي للقضاء على ثقافة المقاومة والحرية.

وأعرب مجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة عن قلق عوائل الشهداء حيال وضع القائد عبد الله أوجلان الصحي بعد الزلزال الذي ضرب إسطنبول.

ودعا المجلس عموم الشعب الكردستاني والمؤمنين بأفكار القائد عبد الله أوجلان ومحبيه، والقوى الديمقراطية للخروج إلى الساحات حتى معرفة معلومات حول وضع القائد عبد الله أوجلان الصحي، وما شهده سجن إمرالي بعد الزلزال.