المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مؤتمر حزب الأقاليم الديمقراطية: سنقاوم حتى يتحرر عبد الله أوجلان!

172

أدلى مؤتمر حزب الأقاليم الديمقراطية برسالة مفادها “سنقاوم حتى يتحرر عبد الله أوجلان”.

عقد حزب الأقاليم الديمقراطية مؤتمره الموسع في ناحية زيران في آمد في صالة للأفراح تحت شعار “بالمجتمع المنظم سنبني الحياة الحرة” وذلك قبل عقد المؤتمر السادس الدوري في 12 تشرين الثاني في انقرة، وانضم آلاف الأشخاص من مدن كردستان وتركيا بحماس كبير الى المؤتمر الذي أكد على المقاومة حتى “يتحرر عبد الله أوجلان”.

بعض العناوين المؤتمر هي كالتالي:

* مشاركة آلاف الأشخاص من كافة انحاء البلاد في المؤتمر.

*ردد المواطنين الذين شاركوا في المؤتمر لساعات الأغاني وعقدوا حلقات الدبكة.

*كانت جميع الأغاني التي تم الاستماع إليها باللغة الكردية.

ألقت الرئاسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية DBP صليحة آيدنيز وكسكين بايندر، الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD بردان أوزتورك والرئيس المشترك العام لحزب المساواة والديمقراطية للشعوب HEDEP  تونجر بكر خان الكلمات باللغة الكردية، ورحبّت تولاي حاتم اوغلولاي الحضور باللغة الكردية والعربية، كانت كافة الكلمات التي ألقيت باللغة الكردية، وأيضاً وثيقة الموقف للمؤتمر أيضاً باللغة الكردية.

* كانت الافتات المعلقة في الصالة أيضاً باللغة الكردية.

* تم ترديد الشعارات على مدار المؤتمر من اجل القائد عبد الله أوجلان، و ترديد شعارات “عاش القائد آبو” و”لا حياة دون القائد”، و شعارات “عاشت مقاومة روج آفا” و”المرأة، الحياة، الحرية “.

*وبرزت مواضيع الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، العزلة وحل القضية الكردية الديمقراطية خلال الكلمات.

*تم الإعلان عن بدء “مسيرة الحرية” في 18 تشرين الثاني ضد العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

*وكان من الملفت ان أغلب السياسيين حضروا المؤتمر بالزي الكردي التقليدي.

*وحضرت امرأة على الكرسي المتحرك المؤتمر.

* فيما لم يسمح عناصر الشرطة الذين كانوا في نقطة التفتيش بدخول المواطنين الذين كانوا يرتدون الزي الكردي التقليدي إلى الصالة، ومن لم يسمح لهم بدخول الصالة كانوا يغنون ويعقدون حلقات الدبكة على وقع الأغاني الكردية، وعبّر أحد المواطنين عن استيائه قائلاً: “كيف تشكل ملابسي خطراً على سلامتك؟” وحملت صباحات أردوغان ساريتاش النائبة عن خزب المساواة والديمقراطية في سيرت، سترة لم تسمح الشرطة بإدخالها الى القاعة، وقالت انها سترتديها في البرلمان أيضاً.

* وشارك الرئيس المشترك العام لحزب المساواة والديمقراطية للشعوب HEDEP تونجر بكر خان في المؤتمر حاملاً حقيبة لم تسمح الشرطة بدخولها.

*ذكرت وثيقة “الموقف” التي صدرت في ختام المؤتمر، عن بدء  حملة التنظيم الذاتي.