المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

انطلاق مسيرة ” رحلة الحرية ” للشبيبة الكرد والأمميين

262

بدأت مسيرة “رحلة الحرية ” بمشاركة المئات من الشبيبة الكرد والأمميين.

أعلنت الشبيبة عن روح النفير العام ضد الأسر في إمرالي الذي سيدخل عامه الـ 25، ودعت الشبيبة الكرد في أوروبا للمشاركة في المسيرة التي انضم إليها حوالي 40 أممياً من ألمانيا، سويسرا، فرنسا، إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا وبوليفيا و200 من الشبيبة الكرد.

https://cdn.iframe.ly/Wb6HyUh

اجتمع المئات من الشبيبة في مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في دورتموند (NCDK) ونظموا سلسلة مؤتمرات حول أفكار القائد عبد الله أوجلان تحت شعار “مع الشبيبة المنظمة نحو حرية القائد”.

اجتمع الشبيبة الذين سيسيرون من دورتموند إلى بوخوم في اليوم الأول من المسيرة، خلال ساعات الصباح امام محطة (HPF) في مدينة دورتموند.

وقبل بدء المسيرة، نظم الشبيبة عدة حلقات من الرقص ورددوا الشعارات في الساحة وبعدها ادلوا ببيان صحفي.

وجاء في البيان ما يلي:

“سنتحد نحن الشبيبة الكرد والأمميين؛ ونقاوم ضد الرأسمالية، الفاشية والظلم وسننتصر، وسنواصل نضالنا مع القائد أوجلان من أجل تحقيق أحلامنا في الحرية.

منذ 30 شهراً، لم يتم تلقي معلومات حول القائد أوجلان وهذا الوضع يجعلنا حزينين، سنفعل ما بوسعنا لتحقيق الحرية الجسدية للقائد أوجلان، وسنناضل في كل ساحة على هذا الأساس. 

كّرس القائد أوجلان حياته لنضال حرية المرأة والديمقراطية الأساسية والبيئة، يقاوم القائد أوجلان دون توقف، منذ ربع قرن في سجن إمرالي، ويتعرض منذ 25 عاماً، لتعذيب لا يوجد مثيل له في العالم داخل زنزانة على جزيرة إمرالي، ويتم فرض العزلة عليه من خلال ما يُسمى بـ “العقوبات الانضباطية”، وذلك دون وجود أية قوانين لحقوق الإنسان تمنعه من اللقاء بعائلته ومحاميه.

ندعو الشبيبة للمشاركة في “رحلة الحرية” لنصرخ بصوت واحد بإرادة القائد أوجلان لضمان حريته الجسدية، وندعو في شخص القائد أوجلان، عموم الشبيبة ليكونوا معاً في المسيرة من أجل تحقيق حرية المرأة والديمقراطية والبيئة! هلموا وكونوا جزءاً من مسيرتنا للحرية، بروح الآبوجية نحو رحلة الحرية!

برنامج المسيرة

ستبدأ مسيرتنا في دورتموند الألمانية وتنتهي في كولن، وعلى هذا الأساس ندعو عموم الشبيبة لمساندة ودعم فعاليتنا.

سيسير الشبيبة في اليوم الثاني من بوخوم باتجاه مركز مدينة إسن، وفي اليوم الثالث سنسير من محطة القطار في أوبر هاوزن (Bahnof) باتجاه دويسبورغ، وسنجتمع في اليوم الرابع، الساعة التاسعة صباحاً، في محطة القطار (نيوس) وسنسير من هناك باتجاه مركز مدينة دوسلدورف.

سيسير النشطاء في 5 أيلول، اليوم الخامس للمسيرة، من كولون باتجاه مركز مدينة مولهايم، وسيختتمون الفعالية هناك في ساعات المساء.