المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مؤتمر الشعب يدعو للنضال من أجل تحقيق الحرية الجسدية للقائد أوجلان

166

أدلى ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر الشعب ببيان بخصوص العزلة المشددة عل القائد عبد الله أوجلان ودعا الجميع إلى الالتفاف حوله.

أدلى ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر الشعب ببيان كتابي حول العزلة المشددة على القائد عبد الله أوجلان وأشار إلى اللا حقوقية وحالة الصمت الممارسة اتجاهه.

وجاء البيان كالتالي:

” منذ 24 عاماً والسيد أوجلان محتجز في الحجرة الانفرادية، والآن هو في العام الـ25، ومنذ 25 شهراً لا يمكن تلقي المعلومات منه، لا يمكنه اللقاء بعائلته وبمحاميه، إن ممارسات دولة الاحتلال التركي بحق القائد عبد الله أوجلان تأتي في إطار سياسات الإنكار والإمحاء التي تمارس بحق الشعب الكردي، فوجود القائد آبو هو وجود شعبنا، والصمت الدولي حيال الموضوع غير مقبول.

ندعو الأمم المتحدة NY، لجنة الوزراء في المجلس الأوروبي  (CPT AÎHM)، الاتحاد الأوروبي للقيام بواجبهم، إن شروط وممارسات العزلة المطلقة الذي يمارسونها في شخص القائد آبو ليست وفق القوانين، غير مقبول صمتكم الذي تمارسونه ضد اللا حقوقية هذه بأي شكل من الأشكال يجب عليكم التحرك بشان حياة وصحة القائد آبو وإنهاء اللاحقوقية الممارسة في سجن إمرالي، وموافاة شعبنا والرأي بمعلومات حول حياة وصحة القائد آبو.

ندعو شعبنا وأصدقائنا؛ ان حياة، وصحة والحرية الجسدية للقائد آبو مرتبطين تماماً بنضالنا، يمكننا فقط من خلال النضال كسر الصمت الدولي امام هذا. نملك القوة لتحقيق ذلك. إن مساندة القائد آبو تعني مساندة وجودنا ومستقبلنا الحر.
وعلى هذا الأساس ندعو شعبنا وأصدقائنا في كافة الانحاء للالتفاف حول القائد آبو من خلال الفعاليات والمراسم الحاشدة”.