المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا: نحتفل بالرابع من نيسان بحماس كبير

148

هنأ مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا (KCDK-E) ميلاد القائد عبد الله أوجلان، وقال، “نحن نحتفل بميلاد الـ 74 لقائدنا أوجلان في الرابع من نيسان بحماس كبير”.

  •  ANF
  •  مركز الأخبار
  •  الاثنين, ٣ أبريل ٢٠٢٣, ١١:١٦

أشار مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، من خلال بيان كتابي أصدره بمناسبة ميلاد القائد أوجلان، بأنهم يحتفلون بالرابع من نيسان بتصميم “القائد الحر، كردستان حرة، والمقاومة”، كولادة جديدة ووجود القائد عبد الله أوجلان في أراضي كردستان.

وقال البيان: أن “ميلاد القائد أوجلان، يعني يوم تحرير الشعب الكردي من الإبادة الجماعية والاضطهاد، وأيضاً يوم التنشئة الاجتماعية للحقيقة والعدالة، وبهذه المناسبة، نبارك الرابع من نيسان على الإنسانية جمعاء وشعبنا.

القائد أوجلان يعيش في ظل ظروف العزلة المشددة للقوى الدولية ونظام تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية الفاشي، في عيد ميلاده الرابع والسبعين، بالتأكيد إنه سيتحرر، وسيقوم بمسؤوليته التاريخية تجاه الشعب الكردي والإنسانية.

وتابع البيان” أن حماس نوروز 2023 ودعم الملايين من الأشخاص لها، أظهر بلا جدال ، أن القائد أوجلان له معنى ومهمة تاريخية، لهذا، أصبح عام 2023 بالفعل العام الذي سنتلقى بالقائد الحر، القائد أوجلان.

كمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، ندعو في البداية شعبنا الكردستاني والجميع للاحتفال بالرابع من نيسان تحت شعار “الحرية للقائد أوجلان” وأن يصعدوا وتيرة نضال الحرية والديمقراطية.

وفي هذه المناسبة، علينا أن نتحرك في خضم مرحلة النفير العام، في البداية من أجل نيل القائد عبد الله أوجلان حريته الجسدية، ولأجل حرية جميع المعتقلين السياسيين”.