المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

عائلة القائد وعوائل السجناء الآخرين في إمرالي يتقدمون بطلب اللقاء بهم

204

تقدمت عائلة القائد عبد الله أوجلان وعوائل السجناء الآخرين في إمرالي، بطلب لمكتب المدعي العام الجمهوري ومديرية سجن إمرالي مرة أخرى من أجل لقاء ذويهم.

  •  ANF
  •  مركز الأخبار
  •  الجمعة, ١٠ مارس ٢٠٢٣, ١٤:٥٦

قدم شقيق القائد عبد الله أوجلان، محمد أوجلان عن طريق موكله مظلوم دينج، وشقيق المعتقل عمر خيري كونار، علي كونار، شقيق حاميلي يلدرم، بولات يلدرم، وشقيقة ويسي آكتاش، مليحة جتين، طلباً إلى مكتب المدعي العام الجمهوري في بورصة من أجل لقاء ذويهم.

كما قدمت العائلات طلباً لمديرية سجن إمرالي  عبر النيابة العامة في بورصة للهدف نفسه.

ويراجع المحامون مرتين في الأسبوع مكتب المدعي العام ومديرية سجن إمرالي من أجل اللقاء بالقائد، ولكن طلباتهم بمقابلة القائد تُترَك بشكل منهجي دون رد.

نال القائد عبد الله أوجلان في 27 نيسان 2020 لأول مرة حقوق إجراء المكالمة الهاتفية، كان قد تصاعد قلق الرأي العام حول وضع القائد أوجلان الصحي في 25 آذار 2021، بسبب مزاعم الإعلام الرقمية، هاتَفَ القائد أوجلان شقيقه محمد أوجلان، لكن محمد أوجلان أعلن أن هذه المكالمة انقطعت بينهما بعد بضع دقائق.

واستطاع محامو القائد عبد الله اوجلان، ريزان ساريجا ونوروز أويصال من اللقاء بموكلهم أوجلان بعد 8 سنوات في 2 و22 أيار، 12 و18 حزيران،  و7 آب من عام 2019 ومن بعدها رفضت السلطات التركية جميع الطلبات التي قدمها المحامون للقاء بموكلهم.