المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

لجنة” الحرية للقائد عبد الله اوجلان” تبدأ بفعالية الإضراب عن الطعام ضد المؤامرة

256

بدأت لجنة ” الحرية للقائد عبدالله اوجلان في جنوب كردستان ” بالتنسيق مع حركة الحرية ومشاركة ممثلي مؤسسات الشمال، الجنوب، شرق وغرب كردستان، منظمة المرأة الكردستانية RJAK والشبيبة الوطنية  بفعالية الإضراب عن الطعام ضد المؤامرة الدولية.

 السليمانية

 الأحد, ١٢ فبراير ٢٠٢٣, ١٩:٠٠

بالتنسيق مع حركة الحرية وانضمام ممثلي المؤسسات في شمال، جنوب، شرق وغرب كردستان، منظمة المرأة الكردستانية RJAK والشبيبة الوطنية، بدأت لجنة “الحرية للقائد عبدالله اوجلان في جنوب كردستان بفعالية  الإضراب عن الطعام لمدة يومين ضد المؤامرة الدولية.

حيث بدأت الفعالية في مركز حركة الحرية عند الساعة 11:00.

وتم الإدلاء بيان باسم لجنة الحرية من اجل القائد عبدالله اوجلان في الجنوب من قبل نوروز فاضل.

https://cdn.iframe.ly/u93iDmI

حيث صرحت نوروز فاضل أنهم بدأوا بسلسلة من الفعاليات كما بدأوا بفعاليتهم في الإضراب عن الطعام ضد المؤامرة الدولية التي حكيت بحق القائد عبدالله اوجلان. 

وأشارت نوروز فاضل إلى أنهم يرون بأن حرية القائد عبدالله اوجلان مهمة من أجل الإنسانية وواصلت: “نطالب بحرية القائد عبدالله اوجلان دون أية شروط، حان وقت حرية القائد عبدالله اوجلان”.

وذكرت فاضل بأن القائد عبدالله اوجلان محروم من حقوقه المشروعة منذ اثنا عشر عاماً كما لم يتم تلقي أية معلومات عنه منذ اثنا وعشرون شهرا وقالت:” لا يتم السماح بزياته، تجاوز سجن إمرالي سجن غونتامانو، يريدون التأثير نفسياً على القائد آبو، وذلك خطر، وعليه ندعو لحريته”.

وذكرت نوروز فاضل أن هذا يؤثر بشكل كبير على عموم المعتقلين في سجن إمرالي واستمرت:” لذلك نعمل هنا من أجل حرية القائد آبو”.

واختتمت فاضل حديثها بأنهم وضعوا مخطط لسلسلة من فعاليات وفعالية الإضراب عن الطعام هي إحدى تلك الفعاليات وقالت:” يتم تنظيم فعاليتنا في إطار فعاليات ضد المؤامرة الدولية على القائد عبدالله اوجلان في العالم أجمع، لذا نتمنى ان يصل صوتنا من هنا إلى عموم الشعب الكردي والقوى المطالبة بالحرية الذين يناضلون من أجل الحرية. ندعو الشعب لمساندة هذه الفعاليات، يجب على الجميع الخروج إلى الساحات والمطالبة بشكل ديمقراطي بحريته وحقوقه، كما دعوتنا لكافة الجهات السياسية  ايضاً لدعم حرية القائد عبدالله اوجلان، ورفض العزلة المفروضة عليه، لأنه حان وقت حريته”.