المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

دعوة للمشاركة في المسيرة من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان

360

دعا أعضاء كل من مؤتمر الشعوب الديمقراطي‎ ، وحزب الشعوب الديمقراطي ، وحزب الأقاليم الديمقراطي ، وحركة المرأة الحرة ، وجمعية بحر ايجة لدعم أسر السجناء والمعتقلين ، في إزمير للمشاركة في المسيرة التي ستنظم في كمليك من أجل حرية القائد أوجلان.

  •  ANF
  •  ازمير
  •  الأربعاء, ١ فبراير ٢٠٢٣, ٢٠:٣٢

ودعم كل من مؤتمر الشعوب الديمقراطي‎، وحزب الشعوب الديمقراطي، وحزب الأقاليم الديمقراطي، وحركة المرأة الحرة، وجمعية بحر ايجة لدعم أسر السجناء والمعتقلين، المسيرة التي تحمل شعار “نحن نسير نحو إمرالي من أجل الحل”، والتي ستنظم في ذكرى المؤامرة الدولية بتاريخ 15 شباط 1999 ضد قائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان، حيث ستنطلق المسيرة في 6 شباط من ناحية قوسر في ميردين ومن منطقة كفر في جولميرك إلى كمليك.

وتم عقد مؤتمر صحفي في مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في إزمير، وتم تعليق لافتة مكتوب عليها “نطالب العدالة من أجل ان تنتهي العزلة، ونحن نتجه نحو إمرالي من أجل حل ديمقراطي”، في القاعة التي انعقد فيها الاجتماع.

تشكل العزلة في إمرالي خطر على المجتمع بأسره

وصرحت الرئيسة المشتركة لجمعية بحر ايجة لدعم أسر السجناء والمعتقلين، نيلاي كولسر، أنه تم تعليق القوانين والقواعد والدساتير والقواعد العالمية في سجن إمرالي، وقالت: “إن حالة الظلم هذه تشكل خطراً كبيراً ليس فقط على القائد أوجلان، ولكن على المجتمع بأسره، وان نظام العزلة الذي انتشر في كل مجالات الحياة قد استهدف الحل الديمقراطي والسلمي للمشكلة الكردية ويريد أن يحكم على تركيا بالظلام.

وأوضحت كولسر، أن انتهاك حقوق الحياة والصحة والسلامة للمعتقلين في السجون، قد وصل إلى مستوى خطير، وقالت: “لا يتم نقل المعتقلين المعزولين عن بعضهم البعض إلى المستشفيات ويتم عرقلة علاجهم، حيث يتم نفي المعتقلين إلى مدن بعيدة عن عوائلهم، وأصبح نظام إلغاء الإفراج بمن فيهم عوائل المعتقلين، وسيلة للعزلة والتعذيب والعقاب.

وذكرت كولسر، إنهم لا يقبلون سياسات العزلة وقال إنهم سيواصلون كفاحهم حتى تنتهي العزلة والحروب والصراعات في البلاد، وقالت: “ندعو جميع المكونات الاجتماعية بتاريخ 6 – 15 شباط، إلى محاربة العزلة وسياسات الحرب والتقدم نحو السلام والحرية من خلال كسر سياسات العزلة، وسنتجه من اسطنبول إلى كمليك في15  شباط، وندعو الرأي العام الديمقراطي وشعبنا.