المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

محامو القائد أوجلان يتقدمون بطلب للقاء به

308

تقدم محامو القائد عبد الله أوجلان مرة أخرى بطلب اللقاء بموكلهم.

  •  ANF
  •  مركز الاخبار
  •  الثلاثاء, ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٢, ١٥:٠٨

تقدم كل من ريزان سارجا، رازيه أوزتورك، فائق أوزغور أرول ، وعمران إكمكجي ، وهم محامون في مكتب العصر القانوني ، بطلب إلى مكتب المدعي العام في بورصة ومديرية سجن إمرالي للقاء بموكلهم عبد الله أوجلان.

يتقدم المحامون مرتين في الأسبوع بطلب للقاء بالقائد عبد الله أوجلان، ولكن يتم رفض الطلب  بشكل منهجي ، في بعض الأحيان يقولون للمحامين  بعد شهور بأنه فرض على القائد عقوبة انضباطية . 

ومؤخراً وبعد انتهاء الحظر المفروض في 18 تشرين الثاني على اللقاء مع القائد عبد الله أوجلان الذي فرض في 13 نيسان ، تم الإعلان عن تمديد هذا الحظر مجددا. 

بعد أن ذهبت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في أوروبا  (CPT) إلى تركيا في 20-29 أيلول ، ازدادت المخاوف بشأن وضع القائد أوجلان، حيث ذكرت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في 3 تشرين الأول بأنهم ذهبوا إلى سجن ذو النموذج (F ) شديد الحراسة في إمرالي . 

لكن مكتب العصر القانوني ذكر بأنهم سمعوا بأن اللقاء مع القائد عبد الله أوجلان لم يتم خلال زيارة اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب.

و أصدر مكتب العصرالقانوني بياناً في 29 تشرين الأول قالت فيه : ” لقد سمعنا أنه عندما ذهبت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب إلى جزيرة إمرالي في أيلول 2022، لم يتم اللقاء بالقائد أوجلان “.