المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

انطلاق مسيرة الحرية بحماس كبير في لوزان

23

انطلقت المسيرة الطويلة في إطار حملة “الحرية لعبدالله أوجلان، الحل الديمقراطي للقضية الكردية” بقيادة حركة المرأة الشابة المناضلة TEKOJIN وحركة الشبيبة الثورية TCŞ، في مدينة لوزان السويسرية.

بدأت منذ ساعات الصباح المسيرة الطويلة بقيادة حركة المرأة الشابة المناضلة TEKOJIN وحركة الشبيبة الثورية TCŞ، في مدينة لوزان السويسرية.

وقُرأ نص البيان الصحفي باللغة الفرنسية باسم حركة الشبيبة الكردية (TCŞ) ودعا البيان إلى رفع وتيرة النضال.

https://cdn.iframe.ly/NysGgAC

“يجب أن نكون في الساحات كل يوم”

وجرى التذكير في البيان بالعزلة المشددة التي يتعرض لها القائد عبدالله أوجلان، وجاء فيه: “ينبغي لشبيبة كردستان أن يتواجدوا في الساحات كل يوم”.

https://cdn.iframe.ly/YutJOrI

وتحدث سلمان سورما باسم اتحاد المرأة الكردية في سويسرا (YJK-S) في البيان، مرحباً بفعالية الشبيبة، ودعا سورما إلى رفع وتيرة المقاومة وتعزيزها، ,أضاف قائلاً: “اليوم، كشبيبة ونساء الكرد نجتمع هنا، وقد بدأت المرحلة الثانية من الحملة، وسيبدأ كل من منظمة الشبيبة ومنظمة المرأة بعد 1 أيلول بالبدء بأنشطة الحملة بشكل منظم، وسيكون الهدف من هذه الفعاليات هو الحرية الجسدية للقائد أوجلان وحرية كردستان، وسنسير اليوم إلى مبنى الأمم المتحدة ونسأل: لماذا لم ترد أية معلومات من قائدنا؟ نحن نعرف بالفعل سبب هذا السؤال، السبب الوحيد لذلك هو فلسفة القائد أوجلان ومقاومته.

وإن نضال القائد أوجلان هو من أجل الإنسانية الحرة، والعالم كله يعرف أن السبب الوحيد للعزلة هو النموذج الذي طرحه القائد، وبغض النظر عما يحدث في هذه المرحلة، سنخوض النضال وسننتصر حتماً في معركة الوجود واللاوجود هذه، وعلى جميع المؤسسات والدول المسؤولة أن تعلم أن قائدنا حر وسنضمن تحقيق حريته الجسدية بمقاومتنا”.

https://cdn.iframe.ly/jJYujZ8

وستنتهي المسيرة، التي ستستمر حوالي 8 كيلومترات، فيما بعد بتجمع جماهيري حاشد أمام مبنى الأمم المتحدة في مركز مدينة جنيف.

https://cdn.iframe.ly/ll2Apxw