المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مايك أرنوت: حرية أوجلان مهمة جداً

18

قال رئيس اتحاد نقابات عمال دندي في اسكتلندا، مايك أرنوت، إن “حرية عبد الله أوجلان مهمة جداً، وفكر عبد الله أوجلان هو مصدر إلهام وفائدة في العالم”.

تستمر الرسائل والبيانات المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان على المستوى العالمي، وفي هذا السياق، وجه رئيس اتحاد نقابات عمال دندي في اسكتلندا، مايك أرنوت، التحية للحائزين على جائزة نوبل الذين وقفوا ضد العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وطالبوا بإنهاء العزلة المفروضة في إمرالي.

https://cdn.iframe.ly/plMmuz6


وأجاب أرنوت على أسئلة الصحفي أرم كانسوي، من فضائية مديا خبر (Medya Haber TV)، وقال: “حرية أوجلان شرط أساسي من أجل ضمان السلام”.

وأضاف: “هذه الشخصيات مهمة جداً، وقفت أسماء معروفة عالمياً وطالبت بحرية أوجلان وأرادت من النظام التركي حل القضية الكردية من خلال اللقاء مع حزب العمال الكردستاني، كما أن 69 من الحائزين على جائزة نوبل يعرفون بشكل واقعي ومنطقي أن الجلوس على طاولة الحوار بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية مستحيل بدون أوجلان، ويدركون هوية أوجلان ودوره الذي لا مثيل له، ولا يمكن اتخاذ ولو خطوة واحدة لحل القضية الكردية دون ضمان حرية أوجلان، وعلى طاولة الحوار المحتملة، يعد أوجلان الممثل الوحيد للشعب الكردي، أوجلان هو الشخص الوحيد الذي يرى أن عملية السلام ممكنة ويجب إطلاق سراحه على الفور حتى يتمكن من الجلوس على طاولة الحوار هذه”.

وتابع رئيس اتحاد نقابات عمال دندي في اسكتلندا حديثه قائلاً: “لم يعد لدى أي أحد في جميع أنحاء العالم معلومات عن وضع أوجلان، الجميع يدرك قيمة وأهمية قيادته، وقد أصبح نموذجه الديمقراطي، البيئي، القائم على تحرر المرأة مصدر فائدة لجميع المبادرات الثورية والتقدمية، لقد أصبح مصدر فائدة للسياسات الديمقراطية والثورية والراديكالية في جميع أنحاء العالم، ويعتبر أوجلان شخصية حاسمة في الحل السلمي للقضية الكردية”.