المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مكونات منبج : القائد عبدالله أوجلان رمز السلام والحرية

244

أكد وجهاء وشيوخ عشائر من مكونات مقاطعة منبج أن القائد عبد الله أوجلان رمز للسلام والحرية، وذلك خلال زيارات قام بها وفد من المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان.

مكونات منبج : القائد عبدالله أوجلان رمز السلام والحرية
مكونات منبج : القائد عبدالله أوجلان رمز السلام والحرية
مكونات منبج : القائد عبدالله أوجلان رمز السلام والحرية
مكونات منبج : القائد عبدالله أوجلان رمز السلام والحرية
مكونات منبج : القائد عبدالله أوجلان رمز السلام والحرية

شملت الزيارات التي قام بها اليوم, وفد المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله أوجلان والذي ترأسه الناطق الرسمي باسم المبادرة  فرزندا منذر،  عدة مضافات وبيوت تاريخية لمكونات المنطقة ومكتب الجمعية الشركسية .

حيث شملت الزيارات، مضافة الشيخ هزاع الشبلي اليونس شيخ عشيرة البوبطوش، ومضافة الشيخ ذياب النايف شيخ عشيرة الغلاظ، ومضافة الشيخ صادق العصيدي شيخ عشيرة بني عصيد حيث حضر الزيارة الشيوخ: عبد الكريم الياس والشيخ حمدان عويد من عشيرة كيار  والشيخ عبدالله الربيع من عشيرة الهنادي والشيخ عبد الإله الخميس من عشيرة جيس والشيخ ماهر الحج محمد من عشيرة البوسلطان والشيخ فواز السكران من عشيرة الجريات.

 إلى جانب زيارة مضافة الآغا خشمان أبو فارق من  شيوخ المكون التركماني حيث كان في استقباله عدد من أعضاء وعضوات الجمعية التركمانية  والجمعية الشركسية في منبج، ومنزل حاج نبو من مشايخ عشيرة شيخان الكردية وكان في الاستقبال عدد من الشخصيات البارزة من المكون الكردي وعلى رأسهم حج حمي من وجهاء عشيرة كيتكان الكردية.

المتحدث باسم المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله أوجلان فرزندا منذر قال عن الزيارات التي قاموا بها في مقاطعة منبج لوكالتنا:  “قمنا بزيارة لمكونات مقاطعة منبج ضمت شيوخ ووجهاء العشائر العربية وشيوخ ووجهاء العشائر التركمانية وشخصيات من الشركس والكرد  وتأتي زيارتنا ضمن سياق الحملة العالمية “الحرية لعبدالله أوجلان الحل السياسي للقضية الكردية “.

وأشار منذر “وجدنا مواقف المكونات نبيلة وعبروا عن تضامنهم مع حرية القائد عبدالله أوجلان وسابقاً قاموا بفعاليات مختلفة من أجل المطالبة بالحرية  الجسدية له وأكدوا أنهم سيصعّدون النضال لتحقيق ذلك”.

فرزندا منذر أشار إلى أن مكونات منبج ترى في القائد عبد الله أوجلان رمزاً للسلام والحرية والعيش المشترك، وستساهم بكل السبل في تحقيق حريته الجسدية”.

وأكد منذر في ختام حديثه “من خلال الزيارات التقينا بأشخاص من الشيوخ العرب كانوا قد التقوا بالقائد عبدالله أوجلان في فترات مختلفة وتوصلوا إلى نقطة أن استهداف القائد عبدالله أوجلان هو استهداف للشعوب والمكونات وحرية القائد عبدالله أوجلان الجسدية ستساهم في حرية واستقرار شمال وشرق سوريا “

https://hawarnews.video//embed/Xa2WV2jdyX5fgBp

https://hawarnews.com/ar/uploads/images/202407/image_870x_66967f39e413c.jpg
https://hawarnews.com/ar/uploads/images/202407/image_870x_66967f3d27b30.jpg
https://hawarnews.com/ar/uploads/images/202407/image_870x_66967f40494c3.jpg
https://hawarnews.com/ar/uploads/images/202407/image_870x_66967f44d9876.jpg
https://hawarnews.com/ar/uploads/images/202407/image_870x_66967f49d07ad.jpg