المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا: هدفنا الرئيسي هو حرية القائد آبو

205

اختتم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا فعاليات مؤتمره النصفي المؤقت وذكر أن هناك مسعى لارتكاب الإبادة الجماعية بحق الشعب الكردي، وقال: “هدفنا الرئيسي هو حرية القائد آبو”.

نشر مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) نتائج مؤتمره النصفي المؤقت الذي عقد في الفترة ما بين 1 و4 تموز/يوليو بمشاركة 250 مندوباً.

وقال مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا في بيانه: “في المؤتمر الذي عقد تحت شعار البناء الاجتماعي، تقرر أن يكون تعزيز وتوسعة نطاق حملة الحرية للقائد عبد الله أوجلان الهدف الرئيسي في الفترة المقبلة، وعُقد المؤتمر بشعار؛ فلنبني مجتمعاً ديمقراطياً بفلسفة القائد آبو ونقوده معاً”.

“هناك مسعى لارتكاب الإبادة الجماعية بحق الشعب الكردي”

وورد في البيان:

“انعقد مؤتمرنا في وقت مهم للغاية من الناحية السياسية، فمن جهة، تستمر أزمة نظام الحداثة الرأسمالية بسبب الحرب العالمية الثالثة، التي تعتبر كردستان والشرق الأوسط مركزها، ومن جهة أخرى، فإن الانقسام المنتشر الذي يتسع يشكل تهديداً لحياة الشعوب.

وفي الحرب العالمية الثالثة، التي ترتكز في الشرق الأوسط، تلعب الدولة التركية دوراً رئيسياً وحشدت كل قوتها لارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الكردي، وتواصل الدولة التركية هجماتها الاحتلالية بالدعم الذي تتلقاه على الصعيد الدولي.

وقد نقلت دولة الإبادة والاحتلال التركي هذه الحرب إلى مرحلة أخرى مع القوى المتواطئة والدول الإقليمية، ومن خلال الحصول على الدعم الكامل من قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني، تهدف إلى القضاء بشكل كامل على مقاتلي ومقاتلات حرية كردستان، ويعمل الحزب الديمقراطي الكردستاني تقريباً كفرع من فروع الدولة التركية وقد حشد كل قوته من أجل ذلك.

“الهدف الرئيسي هو حرية القائد آبو”

وقد كان جدول أعمالنا الرئيسي في المؤتمر هو وضع القائد آبو وحريته، إن الحرب التي تخوضها الدولة التركية إلى جانب قوى الحداثة الرأسمالية ضد فكر ونموذج الحرية للقائد آبو، كما إن عدم تلقي معلومات عن القائد آبو ووضعه الصحي، قد أثارت مخاوفنا وأوصلتها إلى أعلى المستويات.

وعلى الرغم من هذه الممارسات والعزلة المفروضة، فإن أفكار القائد آبو تنتشر في جميع أنحاء العالم كل يوم وتشكل أملاً كبيراً للنساء وجميع المجتمعات والمعتقدات في مختلف المناطق الجغرافية، وفي هذا السياق، فإن الحملة التي أطلقها الشعب الكردي وأصدقاؤه في 10 تشرين الأول 2023، تتسع وتستمر.

ومع اقتراب الحملة من إتمام عامها الأول، تقرر في المؤتمر أن تكون حرية القائد آبو الهدف الرئيسي لجميع مكونات مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، وفيما يتعلق بذلك تمت مناقشة خطة تشمل كافة مجالات العمل، ويشكل توسيع نطاق الحملة بأساليب جديدة وغنية وتحقيق هدفها، أساس نضالنا للعام المقبل.

يتبع….