المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

دعماً للحملة الحرية من أجل أوجلان.. تقديم مذكرة لرئيس المكتب الإقليمي في الأمم المتحدة

152

قدم رئيس رابطة نوروز، السيد جمال حسن، مذكرة إلى رئيس المكتب الإقليمي في الأمم المتحدة، السيد مازن شقورة، ذلك دعماً للحملة الحرية من أجل أوجلان، وتضمنت الجوانب الحقوقية للانتهاكات المرتكبة بحق أوجلان، وممارسات اللاإنسانية التي تفرض عليه.

نشرت رابطة نوروز بياناً بخصوص المذكرة المقدمة لرئيس المكتب الإقليمي في الأمم المتحدة والتي تضمنت الانتهاكات المرتكبة بحق القائد أوجلان والممارسات اللاأخلاقية التي تفرض عليه.

وجاء في نص البيان:

“دعماً للحملة العالمية التي انطلقت في 10 تشرين الأول المنصرم تحت شعار: “الحرية الجسدية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية”، وبمناسبة حلول اليوم العالمي لحقوق الإنسان، والذي يصادف العاشر من شهر كانون الأول الجاري، قدم رئيس رابطة نوروز الثقافية الاجتماعية في لبنان، السيد جمال حسن، مذكرة إلى رئيس المكتب الإقليمي في الأمم المتحدة، السيد مازن شقورة، وذلك يوم الجمعة، الموافق 15 كانون الأول 2023. حيث تضمنت المذكرة الجوانب الحقوقية للانتهاكات المرتكبة بحق السيد عبد الله اوجلان، منذ اختطافه في كينيا وحتى الآن، وصولاً إلى العزلة المطلقة المفروضة عليه والعقوبات الانضباطية المتكررة بحقه، والتي تهدف إلى منع السيد أوجلان من الاستفادة من بند “حق الامل” المعترف به دولياً.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يمثل السلسلة الثانية من برنامج اللقاءات التي وضعتها رابطة نوروز في سلسلة نشاطاتها ضمن سياق دعم الحملة العالمية المطالبة بـ”الحرية الجسدية للسيد أوجلان”، حيث جرى قبل ايام أول لقاء جمع وفداً من رابطة نوروز بالسيد محمد صفا، رئيس الشبكة العالمية للدفاع عن حقوق المعتقلين”.