المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مناوبة العدالة: نستطيع كسر عزلة إمرالي من خلال الوحدة

122

تم التأكيد خلال مناوبة العدالة أن العزلة المفروضة في إمرالي تزيد من الأزمات في البلاد، وتم توجيه رسالة مفادها “نستطيع كسر عزلة إمرالي من خلال الوحدة”.

تواصل جمعية دعم ومساعدة عوائل مفقودي مهد الحضارة (TÛAY-DER) في آمد، وجمعية دعم ومساعدة عوائل مفقودي مهد الحضارة جوكوروفا في ميرسين، وجمعية دعم ومساعدة عائلات المحكومين والأسرى بأكدنيز (AATUHAY-DER) في أضنه وجمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين (TUHAY-DER) في وان، مناوبتهم للعدالة والتي أطلقوها ضمن إطار حملة “الحرية لعبد الله أوجلان، الحل الديمقراطي للقضية الكردية”.

وان

وزار إداريو حزب المساواة وديمقراطية الشعوب (DEM Parti) بناحية بايي زافا وأبغه والعديد من الأشخاص مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين (TUHAY-DER) في وان والتي تستمر في يومها التاسع.

كما زارت امينة آتاك من كَفر والدة أحد المعتقلين، الفعالية ونوهت إلى أهمية مناوبة العدالة، وحيا فوزي أوزونيا ايضاً الفعالية التي تم إطلاقها وقال: “نأمل ان تصبح الفعالية سبباً للقاء السيد أوجلان”.

وانضم والد المعتقل عادل بالا، حسن بالا إلى الفعالية، وأكد أن المعتقلين بدأوا فعالية الإضراب عن الطعام بهدف إنهاء الظلم وتابع أنه يجب قبول المطالب المشتركة فوراً، مشيراً إلى أنه ينبغي على الشعب أيضاً مساندة ودعم مناوبة العدالة، مؤكداً على دعم ومساندة الفعالية سيكسر العزلة.

فيما أكد والد المعتقل رمضان يكار، تمر يكار أن العزلة ستُكسر كلما زاد دعم الفعاليات.

وأفاد محمد أوزدمير الذي انضم للفعالية بأنهم لا يقبلون بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان منوهاً إلى أنه “يجب على الكرد الاتحاد”.

ميرسين

وانضم اليوم، العديد من الأشخاص لفعالية مناوبة العدالة في جوكوروفا التي أطلقتها جمعية دعم ومساعدة عوائل مفقودي مهد الحضارة (TÛAY-DER) ولا تزال مستمرة، كما انضمت أمهات السلام وممثلي منظمات المجتمع المدني للفعالية، فيما حيا الرئيس المشترك لجمعية دعم ومساعدة عوائل مفقودي مهد الحضارة (TÛAY-DER) أرغين التون تاش المعتقلات المضربات عن الطعام في سجن تارسوس للنساء ودعت للمشاركة في فعالية المناوبة.

وأشار المتحدث باسم مجلس العمل في ميرسين نورالدين أوزدمير، إن سياسات الحرب الممارسة بحق القائد عبد الله أوجلان تزيد من الأزمات في البلاد وأكد أن العزلة هي أحد الأسباب الأساسية للأزمة الاقتصادية.

واستمرت فعالية المناوبة بأغاني الأمهات.

أضنه

وزار ممثلو منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية فعالية مناوبة العدالة المستمرة في يومها الـ 10 في مبنى جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين (TUHAY-DER)، وكان موضوع العزلة أساس الفعالية.

آمد 

تستمر الفعالية التي بدأت في آمد في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب (DEM Parti) في ناحية ريزان.

وتحدثت والدة كلستان آل، أمينة آل خلال مناوبة العدالة قائلة: “سنواصل فعاليتنا إلى أن تتحقق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، يجب على الجميع دعم ومساندة هذه الفعالية”.

وتم الترديد شعارات “عاشت مقاومة السجون” و”المرأة، الحياة، الحرية” دون توقف خلال الفعالية.