المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

بمشاركة نحو 250 شخصية نسائية انطلاق ملتقى حواري في الرقة

237

ينعقد في هذه الأثناء بمدينة الرقة، ملتقى حواري، تحت شعار “بروح فلسفة الأمة الديمقراطية نمضي لتحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان”.

بمشاركة نحو 250 شخصية نسائية انطلاق ملتقى حواري في الرقة
بمشاركة نحو 250 شخصية نسائية انطلاق ملتقى حواري في الرقة
بمشاركة نحو 250 شخصية نسائية انطلاق ملتقى حواري في الرقة

نظم مجلس تجمع نساء زنوبيا، اليوم في مدينة الرقة ملتقى حواري تحت شعار “بروح فلسفة الأمة الديمقراطية نمضي لتحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان”.

ويأتي هذا في إطار سلسلة الفعاليات والنشاطات التي أطلقتها منصة الفعاليات المشتركة للحركات والتنظيمات النسائية في شمال وشرق سوريا، الإثنين (13 تشرين الثاني)، بمناسبة قرب حلول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والمصادف في 25 تشرين الثاني من كل عام.

ويحضر الملتقى المنعقد الآن في صالة مشوار بالرقة، نحو 250 شخصية وعضوات التنظيمات النسائية في شمال وشرق سوريا، وممثلات عن الأحزاب السياسية.

انطلق الملتقى بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقت الناطقة باسم تجمع نساء زنوبيا، خود العيسى، كلمة باسم المجالس الأربعة في الطبقة والرقة ودير الزور ومنبج، قالت فيها: “إننا اليوم نجتمع في ملتقى يضم رائدات في شتى المجالات أثبتن وجودهن ووضعهن بصْمتهن ليسجل التاريخ الحديث مشاركة استثنائية للمرأة التي استطاعت عبرها أن تقلب الموازين وتدفع بالتغيير لقضايا عديدة”.

وأضافت خود العيسى: “نحن كنساء سوريات نعيش وفق فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، ونؤكد التزامنا بنقل رسالة السلام التي حملها قائد الإنسانية، كما نعمل بروح وفلسفة المرأة، الحياة، الحرية، ونسير بخطى ثابتة ودؤوبة لنحمي مشروعنا ونحرر قائدنا”.

ويستمر الملتقى الحواري بقراءة ومناقشة 4 محاور رئيسة هي (الرقة أخوة الشعوب. الطبقة جنولوجيا المرأة، الحياة ،الحرية. منبج ثقافة وأخلاق. دير الزور جغرافية ومفهوم العشائر) على أن يتمخض في الختام عن جملة توصيات.

(م خ-أ ع/ي