المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

عقدت هيئة الدفاع عن السيد عبدالله اوجلان بالتنسيق مع المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان اجتماعها الأول وذلك في مدينة الرقة بانضمام عدد من المحاميات والمحاميين من ضمن مناطق شمال وشرق سوريا.

189

الاجتماع بدا بقرائة تقرير للأعمال التي قامت بها الهيئة خلال سنتين كما تم النقاش حول وضع القائد والعزلة المشددة عليه .وكان جدول الأعمال على الشكل التالي :

1 – قراءة تقرير هيئة الدفاع عن القائد عبدالله أوجلان منذ إعلانها في 14 شباط 2021 ولغاية 20 / 5 / 2023ومن ثم طرح موضوع تغير اسم هيئة الدفاع إلى مبادرة المحامين السوريين للدفاع عن القائد عبدالله اوجلان .

وبعد مناقشات واقتراحات وإبداء الآراء القانونية والتنظيمية والمهنية؛ والوقوف على معنى كل مصطلح وكل كلمة من الناحية القانونية؛ إلى أن تمت الموافقة على أن تكون التسمية الجديدة للهيئة هي :
مبادرة المحامين السوريين للدفاع عن القائد عبدالله أوجلان

  • مناقشة آلية تشكيل منسقية جديدة لمبادرة المحامين السوريين للدفاع عن القائد عبدالله أوجلان على أن لا يقل عن سبعة أعضاء ولا يزيد عن خمسة عشر عضواً..
  • إنتخاب الرئاسة المشتركة للمنسقية كلاً من المحامي محمد النعيمي والمحامية خانم أيو
  • تشكيل ثلاثة لجان على مستوى شمال وشرق سوريا تتبع للمنسقية وهي :
    1 – لجنة الإعلام
    2 – لجنة البحث القانوني والحقوقي
    3 – لجنة العلاقات العامة
  • التوافق على أن تكون مركز ومقر مبادرة المحامين السوريين للدفاع عن القائد عبدالله أوجلان في مدينة قامشلو
  • التوافق على أن يكون هناك إجتماع دوري لمبادرة المحامين السوريين للدفاع عن القائد عبدالله أوجلان كل ثلاثة أشهر على أن يكون كل إجتماع في أحد الأقاليم أو أحد الإدارات
  • التوافق بأن يكون هناك لائحة تنظيمية للمبادرة .