المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

خيمة اعتصام في منبج تطالب برفع العزلة عن القائد أوجلان

260

نظم اتحاد المرأة الشابة في مدينة منبج خيمة اعتصام للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان ورفع العزلة المشددة عنه، كما تم عرض صور وكتب للقائد في الخيمة.

  •  وكالة فرات
  •  منبج
  •  الأربعاء, ٢١ ديسمبر ٢٠٢٢, ١٦:٣٢

حضر الفعالية كل من وجهاء وشيوخ العشائر، والمجلسين التنفيذي والتشريعي، والمجلس العسكري، ولجان الداخلية والثقافة والفن والعلاقات والبلديات والاقتصاد ومؤسسات المرأة، وذلد في مركز الاتحاد الرياضي وسط المدينة.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة للرئيسة المشتركة لشبيبة منظمات المجتمع المدني، شيرين الأحمد أكدت فيها انهم يجتمعون اليوم من أجل رفع العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وتابعت: “تركيا تبني نفسها على اساس انكار الشعوب وخلق الأزمات. فهي تنتهج هكذا أساليب لا إنسانية عبر تشديد العزلة لكتم الأصوات الحرة وإبعاد الشعوب عن الحل”.

واضافت: “تحولت إمرالي الى مركز لحرب الإبادة ضد الشعوب عبر سياسات الانكار التي تمارس بحق القائد. فليس هناك معلومات عن القائد منذ اكثر من عشرين شهراً. فهي تفرض عليه العزلة المطلقة والتعذيب”.

ثم قام الطفل سراج الدين العابو بقراءة قصيدة بعنوان الثوار، لتنتهي بعدها الفعالية بترديد شعارات ضد العزلة وتطالب بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.