المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

“مبادرة الحرية” تواصل زياراتها للأهالي

45

تواصل المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان زياراتها للأهالي، الذين أكّدوا بدورهم على مواصلة النضال حتّى تحقيق الحرية الجسدية للقائد.

"مبادرة الحرية" تواصل زياراتها للأهالي
"مبادرة الحرية" تواصل زياراتها للأهالي

خبر

 11 يلول 2024    15:59

قامشلو

في إطار الحملة العالمية لتحقيق حرية القائد عبدالله أوجلان، بدأت المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان، يوم أمس، بزيارة الأهالي. 

ويواصل أعضاء المبادرة اليوم، زيارة أهالي مدينة قامشلو، وخلال الزيارات، شرحوا لهم نظام التعذيب والإبادة الذي تطبّقه الدولة التركية الفاشية بحقّ القائد عبد الله أوجلان.

“سنفعل كل ما بوسعنا من أجل القائد”

وبدورها، عبّرت المواطنة لطيفة علي، التي التقت القائد عبد الله أوجلان في لبنان بين عامي 1991 و1992، عن مشاعرها قائلةً: “عندما قابلت القائد سعدت جداً وشعرت وكأنّ العالم كلّه أُضيء أمامي”.

وأشارت إلى أن “سبب اعتقال القائد في سجن إمرالي منذ 26 عاماً، وتطبيقهم لنظام التعذيب والإبادة بحقه، هو خشية دولة الاحتلال التركي وحلفائها من فكره وفلسفته التي تشكل خطراً على أنظمتهم”.

وشددت “سنفعل كل ما في وسعنا من أجل القائد”.

“يحرّر الشعب من العبودية”

ومن جهته، أشار المواطن نواف خليل، الذي التقى القائد عبد الله أوجلان في دمشق عام 1997 إلى أنّ اللقاء بالقائد كان بالنسبة له أشبه بحلمٍ يتحقّق، وأوضح أنّ القائد بأفكاره يحرّر الشعب من العبودية والاضطهاد، وقال: “سنناضل في سبيل تحقيق الحريّة الجسديّة للقائد”. 

ولفت رمضان عمر الذي التقى القائد عبد الله أوجلان في دمشق عام 1994 إلى أنّه يمكن تحرير الشعب وإنقاذه من براثن ظلم السلطات من خلال فكر القائد، وقال: “نجدّد ولاءنا وعهدنا لقائدنا بالنضال دائماً في سبيل تطبيق أفكاره”.

وتهدي المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان للأهالي خلال زياراتها لهم كتيبات عن “حياة القائد عبد الله أوجلان” والرواية المصوّرة “ستنتصر الحرية” والتي تتناول حياة القائد.

(س ش/ر)

ANHA

https://hawarnews.video//embed/icK9LuoPDleTkbZ
https://hawarnews.com/ar/uploads/images/202409/image_870x_66e193bd9353f.jpg
https://hawarnews.com/ar/uploads/images/202409/image_870x_66e193a20ca47.jpg

العلامات: