المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مسيرة من أجل حرية القائد عبدالله أوجلان في مدينة دراغينيان الفرنسية

30

نُظّمت مسيرة في مدينة دراغينيان من أجل الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، حيث تم خلال المسيرة إدانة هجمات الإبادة الجماعية والاحتلال التي تشنها الدولة التركية.

نُظّمت مسيرة في مدينة دراغينيان الفرنسية ضد نظام الإبادة والتعذيب والعزلة في إمرالي بقيادة الشبيبة الكردستانية في فرنسا (CKF)، وتم خلال الفعالية إدانة هجمات الاحتلال التي تشنها الدولة التركية على جنوب كردستان وخط الخيانة للحزب الديمقراطي الكردستاني.

https://cdn.iframe.ly/vg9qE6j


وفي الفعالية التي انطلقت من أمام بريد مدينة دراغينيان واستمرت حتى مبنى المحافظة، تم رفع لافتات كُتب عليها “يكفي للاحتلال التركي” و”الحرية لعبدالله أوجلان” وأعلام عليها صور القائد عبدالله أوجلان، وترديد شعارات “يعيش القائد أوجلان” و”الحرية للقائد أوجلان”.

وتوجه الحشد الجماهيري إلى مبنى المحافظة ووقفوا دقيقة صمت إجلالاً لذكرى شهداء حرية كردستان، وبعد ذلك تم الإدلاء ببيان صحفي.

وألقى شاهين وان كلمة باسم الشبيبة الكردستانية في فرنسا CKF، قال فيها: “إننا كشبيبة الكرد في أوروبا، سوف نكون دائماً في الساحات إلى أن يتم رفع العزلة عن القائد أوجلان”.

وأفاد شاهين وان بأن الدولة التركية ترتكب جريمة حرب في جنوب كردستان، وقال: “إنهم يقومون بتهجير الشعب من أماكنهم وديارهم، ويضعون حواجز التفتيش، وهذا بحد ذاته احتلال، وينبغي لأهالي جنوب كردستان أن ينتفضوا ويعبروا عن موقفهم حيال ذلك”.

كما استذكر شاهين وان الصحفيتين كلستان تارا وهيرو بهاء الدين اللتان استشهدتا في هجوم للدولة التركية في 23 آب الفائت، وأضاف قائلاً: “لقد أصبحتا شعلة للشجاعة والمقاومة أضاءت الظلام القاتم”.

وبعد الإدلاء بالبيان الصحفي، انتهت الفعالية وسط ترديد الشعارات “يعيش القائد أوجلان” و”الشهداء خالدون”.