المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

فعالية جلوس ضد العزلة في شارع دواننع بلندن

55

بدأ مجلس الشعب الكردي في لندن بفعالية الجلوس ضد العزلة المشددة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والتي ستستمر ثلاثة أيام.

بدأ مجلس الشعب الكردي في لندن، من أجل لفت الانتباه إلى العزلة المطلقة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، فعالية جلوس أمام مبنى الوزارة البريطانية والتي ستستمر لمدة 3 أيام

وأنضم أعضاء حركة الشبية الثورية في إنكلترا إلى فعالية الجلوس التي أقيمت أمام مبنى الوزارة في شارع داوننغ، ووضعوا منصة ورفعوا رايات تحمل صور القائد، إضافة الى العديد من اللافتات التي كُتب عليها “الحرية لأوجلان” بعدد من اللغات. وكما رفع شعار “عاش أوجلان” و”الحرية لأوجلان” و”بالأمس مانديلا واليوم أوجلان”.

وتم توزيع العديد من البروشورات المتعلقة بالعزلة المطلقة على القائد عبد الله أوجلان ودوره في الحل السلمي للقضية الكردية على المارين.

وتحدث الرئيسان المشتركان لمجلس الشعب الكردي توكان بوداك وإسحاق ميلاني، وأشارا إلى أن العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ليست إنسانية وليست قانونية، وأن عبد الله أوجلان هو الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يقدم مشروع “سلام متكامل” من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط.

 وكما تمت الإشارة إلى تزايد حدة الصراع في كردستان بسبب عدم اتخاذ مواقف دولية ضد النظام الفاشي التركي الحاكم. ودعا الرئيسان المشتركان  لمجلس الشعب الكردي الحكومة البريطانية إلى اتخاذ موقف صارم ضد حكومة أوردغان، وأشارا إلى أن نظام العزلة مفروض على قائد الشعب الكردي منذ 25عاماً، والذي لم يرد عنه أية معلومات منذ 4 سنوات ولم يسمحوا له بلقاء محاميه وذويه، وبينا بأن هذا الاجراء غير مقبول. وكما ذكّرا بصمت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب CPT والمجلس الأوروبي الغير متوافق مع المبادئ الأخلاقية والقيم الديمقراطية.

 والجدير بالذكر بأن فعالية الجلوس أمام مبنى الوزارة في إنكلترا ستستمر طوال 3 أيام من الساعة 13:00 حتى الساعة 17:00 .