المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

وضع منصة ” عبدالله أوجلان ” في مدينة ليفربول

159

تم وضع منصة ” عبدالله أوجلان ” في مدينة ليفربول ضمن إطار ” الحرية لعبدالله أوجلان، والحل السياسي للقضية الكردية “.

وضع مجلس الشعب الكردي في مدينة ليفربول في الساحة الأكثر ازدحاماً منصة ” عبدالله اوجلان ” للتنويه إلى العزلة المطلقة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان وضمن إطار ” الحرية لعبدالله أوجلان، والحل السياسي للقضية الكردية “، وتم تزيين المنصة بصور القائد عبدالله أوجلان، كما وتم وضع كُتيبات تصف 25 عاماً من العزلة، في المنصة.

كما وتم توزيع مئات المنشورات ضمن إطار الفعالية في الشوارع، وأولى الأشخاص المحليين اهتماماً كبيراً، وأدلوا عبر مكبرات الصوت ببيان في الساحة التي وضعت فيها المنصة مرددين دون توقف شعارات ” عاش القائد آبو “، “Freedom for Ocalan” و ” “Duh Mandela, îro Ocalan .

https://cdn.iframe.ly/RU4rRC7

كما وأخذ العديد من الأشخاص كُتب القائد عبدالله أوجلان التي تصف نموذج الكونفدرالية وأهمية القائد عبدالله أوجلان في الحل السلمي، في المنصة.

العزلة المطلقة

كما وتم الإدلاء باسم مركز المجتمع الكردي الديمقراطي ببيان خلال الفعالية وقيل ما يلي:” يواجه القائد آبو عزلة مشددة منذ تسليمه من خلال المؤامرة الدولية التي تم تنفيذها ضده للدولة التركية، ويخوض القائد آبو مقاومة مهيبة بالفكر ونموذج الكونفدرالية الديمقراطية الذي طوروه ضد هذا، وقد أصبح هذا النموذج قائد وخارطة طريق لايصال الإنسانية إلى الحرية والديمقراطية.

بناء السلام

إن القائد عبدالله أوجلان أهم فاعل للحل، ويتم أسره في ظل عزلة مشددة من قبل الدولة التركية التي تتجاهل القوانين الدولية والمحلية أيضاً، لذا يجب على الشعب دعم حملة حرية القائد عبدالله أوجلان التي أُطلقت في 10 تشرين الأول لإيجاد الحل السلمي والضغط على الدولة التركية،  وبإمكاننا فقط من خلال الوحدة حول أفكار القائد عبدالله أوجلان هزيمة الدولة التركية التي تركت الشرق الأوسط في مستنقع من الدماء، لذلك تحقيق الحرية الجسدية للقائد آبو تعني بناء السلام”.