المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

لليوم الرابع الاطلاع على اقتراحات الأحزاب السياسية لأجل حرية القائد الجسدية

81

أجمعت الأحزاب العربية والكردية والسريانية في اقتراحاتها، على ضرورة مخاطبة عموم القوى العربية والأجنبية والمنظمات الحقوقية، برسالة موحدة تتحدث عن واقع إمرالي، والمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، وما يمثله للشعوب على اختلافها.

لليوم الثالث الاطلاع على اقتراحات الأحزاب السياسية لأجل حرية القائد الجسدية
لليوم الثالث الاطلاع على اقتراحات الأحزاب السياسية لأجل حرية القائد الجسدية

في إطار حملة “الحريّة لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية” العالمية، التي انطلقت في 10 تشرين الأول من العام الفائت، تواصل المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان لقاءاتها بالأحزاب والكتل السياسية في إقليم شمال وشرق سوريا، لليوم الثالث على التوالي.

زار اليوم وفد المبادرة، المؤلف من الناطق باسم المبادرة، فرزنده منذر، وأعضاء المبادرة فؤاد جولي، ونهى عمر، مكتب “حزب سوريا المستقبل، هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغير الديمقراطي، وتيار المستقبل الكردستاني، وحزب الاتحاد السرياني”.

في اللقاء الأول، التقى أعضاء المبادرة، أعضاء حزب سوريا المستقبل في مدينة قامشلو، متمثلاً بالرئيسة المشتركة لمجلس الحزب في مدينة قامشلو، وليدة إسماعيل، والناطقة باسم مجلس المرأة في الحزب، وليدة حسن، وعضوة الحزب مرام العلي.

https://hawarnews.video//embed/Zzmjgr7QBPk4jby

في بداية اللقاء، كشف الناطق باسم المبادرة فرزنده منذر، هدف زيارتهم، وتطرق إلى أهمية الحملة العالمية المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان وتوسعها على النطاق العالمي، وأكد: “على الأحزاب السياسية كافة، الإسهام في الحملة التي أطلقت لأجل القائد عبد الله أوجلان؛ لأن حريته ستسهم في إرساء السلام والديمقراطية في الشرق الأوسط وسيكون لها تأثير إيجابي على العالم”.

من جهتها، الناطقة باسم مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل، وليدة حسن، عبّرت عن استياء الحزب من العزلة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان، وأكدت على موقف الحزب الواضح والصريح المندد بسياسات السلطات التركية، والمساند لجميع المبادرات التي تنادي بحرية القائد عبد الله أوجلان.

“قضية أوجلان هي قضية الشعوب المضطهدة”

ضمن الجولة، زار الوفد، مكتب هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغير الديمقراطي، والتقى رئيس مكتب الهيئة، ضرار فرحان عبد الرحمن.، وعضوي المكتب السياسي للهيئة، علي السعد، وخلف داوود.

وعقب شرح الوفد الزائر أهداف الزيارة، أكد عضو المكتب السياسي لهيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي، علي السعد، أهمية تكثيف الجهود والتحرك من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان، وأعرب عن موقف الحزب المساند للحملة العالمية المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان، وعن سعيه المستمر لذلك.

https://hawarnews.video//embed/hw5FyyFawc971eS

كما زار الوفد، مكتب تيار المستقبل الكردستاني، والتقى رئيسة التيار، نارين متيني، وممثل التيار في جنوب كردستان آراس محمود.

وأشارت رئيسة تيار المستقبل الكردستاني نارين متيني، إلى استعداد الحزب لبذل كل ما بوسعه من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان، وأن الحزب مستمر في تواصله مع جميع الأطراف لتسليط الضوء على واقع إمرالي.

https://hawarnews.video//embed/y3pLcav1Teqo3W6

وانتهت جولة الوفد ضمن يومه الثالث، بزيارة حزب الاتحاد السرياني، حيث التقى الرئيس المشترك للحزب، سنحريب برصوم.

https://hawarnews.video//embed/dz27yVN9b3VlzXB

خلال الاجتماع، أعرب الرئيس المشترك للحزب السرياني، سنحريب برصوم، عن حاجة العالم لحرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، مؤكداً أن الدعوة والعمل لحريته الجسدية أحد مسارات نضال الحزب لتحقيق حرية عموم المناضلين في سبيل تحقيق الحرية والعدالة والديمقراطية للشعب.

ومن المقرر، أن تستمر زيارات وفود المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان، حتى الوصول لجميع الأحزاب والكتل السياسية في الإقليم، للاطلاع على انطباعات الأحزاب حول الحملة العالمية، ومقترحاتهم لتشكيل ضغوط أكبر على الرأي العام العالمي لتحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان.

https://hawarnews.com/ar/uploads/images/202405/image_870x_6648a745237d7.jpg