المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مناوبة العدالة: ستنتشر فعاليات الحرية في كل الأماكن

106

تم توجيه رسالة “ستنتشر فعاليات الحرية في كل الأماكن”، في مناوبة العدالة التي تستمر في العديد من المدن.

تستمر فعاليات مناوبات العدالة في وان، ماردين، اضنه، مرسين، إزمير وإسطنبول للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها عوائل المعتقلين الذين بذات هدف الذي بدأ به المعتقلين السياسيين إضرابهم عن الطعام في 27 تشرين الثاني 2023 من أجل المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، في المدن آمد، وان، إسطنبول، ماردين، أضنه وميرسين.

وان

تستمر الفعالية التي بدأتها جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين TUHAY-DER في وان في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية DBP في المدينة التي تركت شهرا خلفها في يومها الـ/49/، حيث زارت اليوم أعضاء مجلس أمهات السلام، وناشطات حركة المرأة الحرةTJA   والعديد من الأشخاص كم النشطاء المشاركين في الفعالية معبرين عن مساندتهم ودعمهم.

وقالت آينه آتاباي خلال إلقائها للكلمة للناشطين، إن المعتقلين المضربين عن الطعام منذ 57 يوماً، وتابعت: ” حتى 15 شباط إذا لم يتم اتخاذ خطوات لحل القضية الكردية ولم يتم رفع العزلة، فسيبدأ المعتقلين بصيام الموت، لا نريد أن تخرج التوابيت من السجن، ندعو المدافعين عن حقوق الإنسان، وزير العدل وممثلي منظمات المجتمع المدني لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء لقاء مع القائد عبدالله أوجلان.

ورددوا دون توقف شعارات ” عاشت مقاومة السجون ” و”المرأة، الحياة، الحرية ” خلال المناوبة.

آمد

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلينTUAY-DER  في آمد في مبنى منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوبDEM Parti في ناحية ريزان في يومها الـ/49/، وزارت اليوم أمهات السلام في بسمله ومرشحي البلدية لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب DEM Parti في بسمله مزكين أكينجي والعديد من المواطنين النشطاء، ورددوا دون توقف الشعارات دون توقف في العالية والزغاريد.

مرسين

تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساعدة عوائل مفقودي مهد الحضارة TÛAY- DER Çûkûrova في جوكوروفا في يومها الـ/50/في مبنى الجمعية، وانضمت العديد من أمهات السلام وإداري مؤسسات المجتمع المدني في الفعالية، وردد النشطاء شعارات “عاشت مقاومة السجون” و”عاش القائد آبو” خلال الفعالية.

ماردين

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأت في ماردين في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية DBP، وزارت اليوم العديد من المؤسسات المدنية لزيارة المناوبة، وصرح الرئيس المشترك حزب المساواة وديمقراطية الشعوبDEM Parti في ناحية ديرك صلاح الدين إيزغي أنه ستنتشر الفعالية التي بدأت من أجل المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان والحل للقضية الكردية في كل الأماكن.

إسطنبول

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم عوائل السجناء والمعتقلين MA TUHAY-DER في مارماريا وبمساندة أقارب المعتقلين في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب DEM Parti في أسناجاك تابه في إسطنبول في يومها الـ/41/، حيث ارتدى النشطاء الذين شاركوا في المناوبة سترات كتب عليها “العزلة جريمة ضد الإنسانية”، وردد المشاركين في الفعالية شعارات “عاشت مقاومة السجون” و”لا حياة دون القائد “.

أضنة

تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساعدة عائلات المحكومين والأسرى في أضنة أكدنيز AATUHAY-DER في يومها الـ/50/، وتتخذ أمهات السلام أماكنهن في الفعالية، وقد ساند إداريو المؤسسات المدنية في فعالية المناوبة، وردد النشطاء دون توقف شعارات “عاشت مقاومة السجون” وطالبوا بالحرية الجسدية لأوجلان.