المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

أهالي جنوب كردستان: يجب الإفراج فوراً عن القائد آبو

118

عبّر الوطنيون في جنوب كردستان عن مساندتهم لحملة: “الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية” وأفادوا: “حرية القائد آبو حرية الشعب الكردي”.

يزداد الدعم لحملة ” الحرية لعبدالله أوجلان، الحل للقضية الكردية” يوماً بعد يوم، تحدث الوطنيون جنوب كردستان لوكالة فرات للأنباء ANF عن أهمية الحملة وحرية القائد عبدالله أوجلان، وقالوا: “نحن الشعب الكردي لن ننتهي، لن نذهب من هنا!”.

https://cdn.iframe.ly/GDPPSxl

نوهت والدة ثلاثة شهداء الوالدة كردستان إلى أهمية حرية القائد عبدالله أوجلان وتابعت: “رسالتي كامرأة كردية ووالدة ثلاثة شهداء هي أنه يجب الإفراج في أقرب وقت عن القائد عبدالله أوجلان، قائد السلام، الحرية والأمان، حرية القائد آبو حرية الشعب الكردي وإن لم يتحرر القائد ونحن كشعب كردي لن نتحرر أيضاً”.

وتحدث الوالدة كردستان عن الهجمات الوحشية التي تشنها دولة الاحتلال التركي وأضافت: “تستخدم الدولة التركية الأسلحة الكيماوية بحق رفاقنا، ونحن كشعب كردي لن ننتهي، لن نذهب من هنا، سنبقى دائماً نحن كشعب كردي”.

’ الحل الرئيسي لدى القائد آبو ’

وقال والد الشهيد، آمانج حمه رشيد أيضاً: “ستستمر هذه الحملة بتوزيع مرافعات القائد، وعقد المؤتمرات والمحاضرات حتى 14 شباط 2024، ونحن شعب جنوب كردستان سنواصل مشاركتنا في هذه الحملة إلى أن تتحقق الحرية الجسدية للقائد آبو”.

وواصل آمانج حمه رشيد حديثه بلفت الانتباه إلى أنه: “لن يتم حل القضية الكردية ولا في أي جزء من كردستان دون القائد آبو، الحل الرئيسي لدى القائد آبو”.

’ ينبغي على المرأة والشبيبة الانضمام إلى الحملة ’

وألقت الناشطة أديبة عليا الضوء على أهمية مشاركة الشبيبة والمرأة وقالت: “أنا كامرأة حرة أدعو الشعب الكردي، الشبيبة والنساء المناضلات للمشاركة في المظاهرات من أجل المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، ورسالتي للشعب الكردي هي بأننا سننظم المظاهرات والاحتجاجات دائماً حتى تحرير من العزلة وتحقيق حريته الجسدية”.