المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

أهالي مخمور يخرجون في مسيرة من للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان

94

نظم أهالي مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور) للاجئين مسيرة للمطالبة برفع العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وتحقيق حريته الجسدية.

خرج أهالي مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور) للاجئين بمسيرة حاشدة من أجل تلقي معلومات عن الوضع الصحي للقائد عبد الله أوجلان، حيث ازداد مخاوف الشعب الكردي بشأن الوضع الصحي للقائد عبد الله أوجلان بعد وقوع زلزال بقوة 5.1 في ناحية كمليك التابعة لبورصة.

” ازدادت مخاوفنا مع وقوع الزلزال “

واجتمع أهالي المخيم امام مؤسسة عوائل الشهداء وساروا حتى مبنى الأمم المتحدة، وتحدثت المشتركة لمجلس الشعب في مخمور فيليز بوداك قائلة:” وقع زلزال في جزيرة إمرالي التي تنبض قلوبنا وعقولنا لأجلها، لا يمكننا تلقي معلومات عن قائدنا، تريد قوى مؤامرة 15 شباط تنفيذ مخطط الإبادة الجماعية بحق الشعب الكردي في شخص القائد، عجباً ماذا تخطط هذه القوى المتآمرة في إمرالي فيما يتعلق بالزلزال؟ نعلم أنهم يحاولون من خلال هذه الممارسات والصمت إعطاء رسالة للشعب الكردي، إن سياسات الإنكار والتدمير بحق الشعب الكردي قيد التنفيذ، وقد زاد الحريق الذي اندلع بالقرب من إمرالي في 27 شباط 2020، ومحاولة تسميم قائدنا من 2008 إلى 2009، والزلزال الذي وقع أمس عند الساعة 11:00، من مخاوفنا وشكوكنا.

وذكرت فيليز بوداك أنه يتم منع تواصل القائد آبو مع عائلته، محاميه والشعب منذ ثلاثة أعوام: “يوجد هنا جيش فدائي للقائد آبو، نحن 60 مليون كردي مرتبطون بالقائد آبو، ما يحدث في إمرالي تتحمل مسؤوليته القوى المحتلة والمتآمرة، ومن يسمون أنفسهم مدافعين عن حقوق الإنسان ليسوا أقل مسؤولية عن هذا الوضع، ولذلك ندعو اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب للتحرك فوراً وفقًا لمسؤوليتها، فيما سنواصل فعاليتنا بتصميم كبير إلى أن نضمن الحرية الجسدية لقائدنا”.