المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

سياتشيري: نحن بحاجة إلى حرية القائد أوجلان

219

قال رئيس بلدية المنطقة الثامنة في مدينة روما، آميديو سياتشيري: “نحن بحاجة إلى حرية عبد الله أوجلان في النضالات القائمة في أوروبا”.

صرح رئيس بلدية المنطقة الثامنة في مدينة روما، آميديو سياتشيري، أنه يجب إزالة العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، الذي يتم أسره في ظل أصعب ظروف للعزلة المطلقة حيث لا يتم تلقي منه أية معلومات منذ 32 شهراً. 

https://cdn.iframe.ly/at5sTXH

ففي الوقت التي تستمر فيها الهجمات الاحتلالية والإبادة الجماعية على الشعب الكردي، أتى سياتشيري إلى مركز “آرارات” للثقافة الكردية في روما، وأعرب عن رغبته في التضامن مع الشعب الكردي وحقوقهم المشروعة، وقال: “لقد جئت إلى مركز ’آرارات‘ للثقافة الكردية في روما، من أجل إجراء النشاط مع الشعب الكردي لأجل تحقيق الحرية الجسدية للسيد عبد الله أوجلان”.

وسلط سياتشيري الضوء على أهمية حرية القائد عبد الله أوجلان، وتابع قائلاً: أن “حرية السيد عبد الله أوجلان الجسدية قضية مهمة جداً بالنسبة لليساريين في أوروبا وإيطاليا أيضاً، ففي البداية نحن بحاجة إلى حرية عبد الله أوجلان في النضالات القائمة في أوروبا، وما تشهده الشرق الأوسط اليوم يشير إلى أهمية نيل حريته الجسدية”. 

إعداد الوثائق المشتركة

أفاد رئيس بلدية المنطقة الـ 8 في مدينة روما، آميديو سياتشيري، إنهم سيبدؤون بالنشاط والتصرف بغرض جمع الوثائق لتقدمها إلى مجلس البرلمان الأوروبي الذي يلتزم الصمت حيال هذه العزلة، وقال: “نحن نعمل الآن مع مجلس مدينة روما وسنبذل الجهود لأجل لفت انتباه الشعب والرأي العام الدولي على الوثيقة حتى يتم دفع البرلمان الأوروبي للتصرف من أجل حرية السيد أوجلان، لقد بقي عبد الله أوجلان سابقاً في روما، لذلك سنواصل تضامنا ودعمنا للشعب الكردي والقائد عبد الله أوجلان في روما”.