المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

عشرات المدن تندد بمؤامرة 9 تشرين الأول

91

تم تنظيم فعاليات احتجاجية في عشرات المدن الأوروبية احتجاجاً ضد مؤامرة 9 تشرين الأول.

جواباً على دعوة حركة المرأة الكردية في أوروبا للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان نظم الكردستانيون وأصدقائهم مسيرات في 12 مدينة المانية.

وخرجت الشعوب في الدول الأوروبية الأخرى وأستراليا ايضاً إلى الساحات، وعبّروا عن رفضهم لصمت القوى الدولية حيال هجمات دولة الاحتلال التركي التي كثفتها في الآونة الأخيرة وطالبوهم بأن يتخذوا الإجراءات اللازمة فوراً حيالها.

دويسبورغ

https://cdn.iframe.ly/sY1FHVE

تم تنظيم مسيرة وفعالية في مدينة دويسبورغ  الألمانية تنديداً  بالمؤامرة الدولية  التي حيكت قبل 26 عاماً بحق القائد عبدالله أوجلان ودخلت مؤامرة 9 تشرين الأول للتاريخ.

اجتمع المئات من الكردستانيين وأصدقائهم بناءً على دعوة حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E في تمام الساعة 14:00 في دويسبورغ  ووقفوا دقيقة صمت استذكاراً لشهداء ثورة كردستان.
وتحدثت آيتان كالبان باسم حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E في الفعالية، وايضاً الرئيسة المشتركة اتحاد المجتمعات الألمانية KON-MED روكن آكجا، وفاطمة أوزر باسم جمعية دعم عوائل الشهداء، وزوزان ديرك باسم حرب الاتحاد الديمقراطي PYD وشفق دنيز باسم MLKP.

حيث تم التنديد خلال إلقاء الكلمات بمؤامرة 9 تشرين الأول وهجمات الإمحاء التي تشنها دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا.

وبدأت المسيرة بعد إلقاء الكلمات.
وقيل خلال الكلمات التي ألقيت في الفعالية المسيرة ان القائد عبدالله اوجلان أظهر المقاومة في أعلى مستوياتها في إمرالي من أجل إفشال مؤامرة 9 تشرين الأول  وأصبح أمل عظيم من خلال المشاريع الذي طرحه في المعتقل منذ 25 عاماً من أجل الشعب الكردي والشرق الأوسط، وقالوا:” لم تحقق المؤامرة هدفها، وروج آفا قد أثبتت هذا، حرية القائد آبو حرية الشعب الكردي، سيستمر نضالنا دون توقف إلى ان تتحقق الحرية الجسدية للقائد آبو”.

كما تم التنديد في الكلمات بهجمات دولة الاحتلال التركي وأكدوا أن لهجمات المتواصلة منذ ثلاثة أيام استهدفت العديد من محطات الطاقة، مراكز المحولات، المشافي، المعامل والأماكن الحياتية وفقد أكثر من 10 مدني لحياته.

وسار الحشد اذ1ي تألف من ما يقارب الثلاث ملايين مرددين شعارات ” يحيا القائد آبو” ،” الحرية لأوجلان”،” قاتل أردوغان”،” كل مكان روج آفا، كل مكان كردستان” و” ليغرب جيش الاحتلال التركي من كردستان “.

يتبع….