المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

برنامج يضم 3 آلاف شخص لقراءة ومناقشة مرافعات القائد

61

أعدّت هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الفرات برنامجاً لقراءة ومناقشة مرافعات القائد عبد الله أوجلان، يضم 3 آلاف معلّم ومعلّمة.

برنامج يضم 3 آلاف شخص لقراءة ومناقشة مرافعات القائد
برنامج يضم 3 آلاف شخص لقراءة ومناقشة مرافعات القائد

أعدّت هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الفرات برنامج العطلة الصيفية لـ 3 آلاف معلّم ومعلّمة، ويتضمّن قراءة مرافعات القائد عبد الله أوجلان. 

ووفق هذا البرنامج، شُكّلت في كلّ من مدينة كوباني، وعين عيسى وباقي مدن وبلدات المقاطعة، العديد من حلقات القراءة، وسيقرأ المعلمون والمعلمات ضمن كلّ حلقة مرافعات القائد عبد الله أوجلان خلال العطلة الصيفية.

وفي سياق هذا البرنامج، قرأ 225 معلّماً ومعلّمة حتّى الآن، المجلّد الخامس من مرافعات القائد عبد الله أوجلان والذي يحمل عنوان: القضية الكردية وحل الأمة الديمقراطية/ دفاعاً عن الكرد المحصورين بين فكّي الإبادة الثقافية.

وتواصل باقي الحلقات القراءة، وبعد الانتهاء من القراءة ستتناقش جميع الحلقات مناقشة مضمون المجلّد ذاته.

وتحدّثت عضوة هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الفرات، رودين محمد إلى وكالتنا، وقالت: “ستتمّ قراءة جميع المجلّدات الأخرى من المرافعات، فالشعب الكردي يناضل ويقاوم بفكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، وبهذا الفكر يُردّ على القوى المهيمنة والاحتلاليّة، ويُحدّد طريق الحل، وقد وصلت المرأة اليوم إلى الفكر الحر والحياة الحرّة بفضل فكر وفلسفة القائد أوجلان”.

وأشارت رودين محمد إلى مدى الحاجة إلى قراءة مرافعات القائد عبد الله أوجلان: “علينا القراءة بتركيز؛ لأنّها ترشد إلى حلّ الأزمة السورية المستمرة منذ 13 عاماً”.