المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

جميل بايك: ستتحقق الحياة الحرة والهادفة بنموذج القائد أوجلان

264

صرح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك، أن الحياة الحرة والهادفة ستتحقق بنموذج القائد عبدالله أوجلان، ودعا الجميع إلى تبني الحملة.

شارك الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك، في البرنامج الخاص الذي تم بثه على قناة ستيرك-TV، وأجرى بايك تقييماً بشأن الأحداث الراهنة.  

ولفت الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك، الانتباه إلى النقاشات الجارية حول الدستور في تركيا، مؤكداً أن حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية يريدان قطع الأنفاس بالكامل عن المجتمع من خلال سن دستور فاشي.  

وأوضح بايك أن العزلة المفروضة والتعذيب الممارس على القائد عبدالله أوجلان، لا يوجد مثيل لهما في العالم، وقال بهذا الصدد: “إن السياسة التي تُنفذ ضد القائد عبدالله أوجلان، هي ذاتها التي يعملون على تنفيذها أيضاً ضد الشعب الكردي، وينفذون هذه السياسة أيضاً على الديمقراطيين والاشتراكيين والتواقين للحرية في تركيا، أي أنهم عزلوا المجتمع بأكمله في تركيا من خلال هذه السياسة”.      

وتحدث بايك بخصوص انسحاب الكريلا من مخمور ورغبة الحزب الديمقراطي الكردستاني بالتمركز، وأوضح أن الحزب الديمقراطي الكردستاني توجه مع الدولة التركية إلى مخمور، وذكر بايك أنه يتعين على أهالي مخمور عدم السماح بحصول ذلك الأمر، وأن يقوموا بحماية أنفسهم بذاتهم.

وأجرى الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك، في مقابلته التي تم بثها على قناة ستيرك-TV هذا التقييم: 

يتبع…