المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

العرب والآشور والسريان والكرد يوقّعون على العريضة المطالبة بحرية القائد الجسدية

94

من منطلق أن حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية تعني حرية شعب المنطقة من العرب والآشور والسريان والكرد، تهافتت مكونات ناحية تل تمر للتوقيع على العريضة المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

العرب والآشور والسريان والكرد يوقّعون على العريضة المطالبة بحرية القائد الجسدية

باشرت لجان المبادرة الشعبية في ناحية تل تمر بمقاطعة الجزيرة في إقليم شمال وشرق سوريا، اليوم، جمع التواقيع من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان؛ لإرسالها إلى مجلس الاتحاد الأوروبي، في إطار الحملة التي انطلقت بإقليم شمال وشرق سوريا في 9 شباط الجاري.

وقد بدأ جمع التواقيع في ناحية تل تمر التي يقطنها الكرد والعرب والسريان والآشور، حيث تجمّع العشرات من أهالي الناحية في حي الحمراء، رافعين صور القائد عبد الله أوجلان، وعريضة جمع التواقيع.

إداري لجنة التدريب في مجلس تل تمر، وأحد أعضاء لجان جمع التواقيع، أحمد حيد، أكد أنّ: “حرية القائد عبد الله أوجلان هي حريتنا نحن شعب المنطقة من العرب والآشور والسريان والكرد، فالقائد يمثلنا بفكره وأيديولوجيته، وهو أملنا في الحرية، وهذه الحملة هي تأكيد على ارتباطنا بالقائد الذي يمثل مفتاح الحل والسلام لشعب المنطقة، ونعاهده أن نسير على نهجه والاستمرار في النضال حتى تحريره من سجن إمرالي”.

وبعد تجمّع لجان جمع التواقيع واستلام عرائض التوقيع، باشروا جولاتهم، حيث كان هناك انضمام لافت من قبل عموم أهالي الناحية للتوقيع على العريضة.

https://hawarnews.video//embed/chQHKyStUeO94gD