المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مناوبة العدالة: دعونا ننضم إلى مسيرة الحرية

80

دعا أهالي المعتقلين الذين يواصلون نضالهم من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، إلى المشاركة في “مسيرة الحرية الكبرى” التي ستنطلق غداً في مدينة قارس.

استمرت مناوبة العدالة، التي بدأها أهالي السجناء ومنظمات المجتمع المدني بهدف الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وحل القضية الكردية عبر الوسائل الديمقراطية، في العديد من المدن.

أضنة

استمرت مناوبة العدالة لجمعية أكدنيز أضنة (AATUHAY-DER) لدعم ومساندة أسر السجناء في يومها التاسع والخمسين، ويستمر النشاط من قبل أمهات السلام، واليوم جاء مدراء حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في يروه كير لزيارة الفعالية، وتخلل الفعالية غناء الأغاني ورفع شعارات “لا حياة بدون القائد” و”عاشت مقاومة السجون”، ودعا النشطاء الجميع إلى النضال من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

وان

استمرت مناوبة العدالة، التي بدأها أهالي السجناء وجمعية دعم أسر السجناء والمعتقلين في وان (WAN TUHAY-DER)  في مبنى حزب الاقاليم الديمقراطية (DBP) في وان، لليوم الثامن والخمسين، وقامت جمعية أرسيسا للثقافة واللغة والدراسات الفنية، ومنظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في بيجري، وسكان حي بيوزومو والمحطة والعديد من الأشخاص بزيارة مناوبة العدالة.

ورحب فيصل ياجان، عضو مجلس إدارة جمعية أرسيسا، الذي تحدث خلال الزيارة، بمقاومة السجناء وقال: ” لقد دخل السجناء في حملة إضراب عن الطعام، لقد كانوا في السجن لسنوات، سنناضل دائماً من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان، ونأمل أن يصل نضالنا إلى هدفه في وقت قصير”.

وقال السياسي يعقوب أتاش، الذي تحدث لاحقاً، إنه يجب تلبية مطالب السجناء على الفور، وقال: “نأمل أن تصل الفعالية إلى هدفها في وقت قصير، ومن أجل إنهاء عزلة القائد عبد الله أوجلان، يجب على الشعب الكردي أن يقف على قدميه”.

واستمرت المناوبة بشعارات “عاشت مقاومة السجون” و”المرأة، الحياة، حرية”.

إزمير

استمرت مناوبة العدالة، التي بدأتها جمعية إيجة لدعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين (EGE TUHAYDER) وحركة المرأة الحرة (TJA) في ممثلية حزب الاقاليم الديمقراطية (DBP) في إزمير، لليوم الخامس عشر، وتم تعليق شعارات “مقاومة العزلة”، و”كسر العزلة من أجل العدالة”، و”لنكن صوت السجون من أجل السلام الاجتماعي” في قاعة الفعالية، وتم خلال المناوبة تم رفع شعار “عاشت مقاومة السجون” عدة مرات.

كما جاءت منظمة الحزب الاشتراكي للمضطهدين (ESP) في إزمير للزيارة.

آمد

وتستمر مناوبة العدالة التي بدأها أقارب السجناء في آمد لليوم الثامن والخمسين، وأقيمت المناوبة في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ريزان، ورفعت لافتة كُتب عليها “ألف تحية من أمهات الأبطال إلى السجناء” في قاعة الفعالية و”سنكسر العزلة بقوتنا ونبني حياة حرة”، وارتدى الناشطون مآزر كتب عليها “العزلة جريمة ضد الإنسانية”، وقام المرشحون المشتركون لمنصب رؤساء البلديات في منطقتي جيل وريزان وقادة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في بيران بزيارة المناوبة، وردد المشاركون خلال الفعالية شعارات “عاشت مقاومة السجون” و”نضالنا يكبر يوما بعد يوم”.

وقرأ أقارب السجناء في النشاط الرسالة التي أرسلها السجناء في سجن آمد للحصول على الدعم، وتحدثت رشهات آدا في الفعالية وقالت: “إننا نحتفل بمقاومة السجناء المشرفة”.

في الوقت نفسه، دعا أهالي السجناء إلى المشاركة في “مسيرة الحرية الكبرى” التي ستنطلق غدا في قارس ووان