المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

كارلو سوماروغا: يمكن لعبد الله أوجلان جلب السلام الدائم

184

لا تزال فعالية الجلوس امام مبنى الأمم المتحدة NYمستمرة، وصرح البرلماني السويسري كالو سوماروغا الذي انضم إلى الفعالية:” القائد عبد الله أوجلان مفتاح الحل”.

دخلت فعالية الجلوس التي تنظم كل يوم أربعاء امام مبنى الأمم المتحدة تحت شعار ” حان وقت الحرية ” للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان والتي بدأت في 25 كانون الأول عام 2021 في مدينة جنيف السويسرية شهرها ال32.

https://cdn.iframe.ly/Gs0fsj3

حيث تم تنظيم الفعالية في ساحة ناتينوس مكان تواجد مكتب الأمم المتحدة، وتم الوقوف دقيقة صمت في شخص دمهات جيلو ( أيوب جاليك ) الذي استشهد عام 2020 في غرزان استذكاراً لجميع شهداء نضال حرية كردستان.

وتحدث قاسم أريك باسم مركز المجتمع الكردي الديمقراطي وذكر أن الفعالية مستمرة في شهرها ال 32 وأشار إلى انهم سيبقون في الساحات إلى ان تقوم المؤسسات المسؤولة الخاصة بالأمم المتحدة ولجنة مناهضة التعذيب في السجون و بواجبها ويتحرر القائد عبد الله أوجلان.

وتحدث ايضاً رئيس لجنة الصداقة مع الكرد البرلماني الفدرالي السويسري كارلو سوماروغا الذي شارك في الفعالية مؤكداً انه يجب أن يتحرر القائد عبد الله أوجلان جسدياً، وواصل: “إنها حقيقة، يمكن للسلام ان يعم في تركيا من خلال الحل الديمقراطي للقضية الكردية، إن تحرر عبد الله أوجلان سيصبح مفتاحاً الحل”.

ودعا سوماروغا الحكومة السويسرية من اجل تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وتابع: “يجب على الحكومة السويسرية حمل المسؤولية على عاتقها من اجل حل القضية الكردية بطريقة ديمقراطية”.

وبعد إلقاء الكلمات بدأت فعالية الجلوس.