المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

المشاركون في المؤتمر الدولي في بوغوتا يدعون العالم للمطالبة بحرية القائد أوجلان

134

دعا المؤتمر المنعقد تحت عنوان “النهوض ضد الرأسمالية حتى بناء مجتمع ديمقراطي” في العاصمة الكولومبية بوغوتا، الجميع للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان والسجناء السياسيين المعتقلين في سجن إمرالي.

  •  بوغوتا
  •  الاثنين, ٣١ يوليو ٢٠٢٣, ١٣:٤٥

ظم يوم 28 تموز الجاري، مؤتمراً بعنوان ” النهوض ضد الرأسمالية حتى بناء مجتمع ديمقراطي” في جامعة ديستريتا بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، واستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي، حيث تم وفي إطار نموذج “الكونفدرالية الديمقراطية والأمة الديمقراطية” للقائد أوجلان، مناقشة العديد من التقييمات في المؤتمر.

وتبادل ممثلو الشعب والمنظمات المختلفة خبراتهم لمدة ثلاثة أيام وسلطوا الضوء على ضرورة النضال المشترك من أجل بناء عالم جديد.

وشارك 50 منظم من 15 دولة في المؤتمر وفي النهاية صرحوا بدعوة مشتركة.

وذكروا في دعوتهم المشتركة، أن ما يقرب من 300 شخص من المنظمات الشعبية والحركات الاجتماعية المختلفة من جميع أنحاء العالم اجتمعوا في المؤتمر الدولي تحت عنوان ” النهوض ضد الرأسمالية حتى بناء مجتمع ديمقراطي”.

وأوضحوا في نص دعوتهم المشتركة، بأنه سيتم القضاء على الرأسمالية، العنصرية، النظام الأبوي، والقمع بفضل الاتحاد ودعم الشعوب لبعضهم البعض، وقالوا: “أننا نوحد صوتنا وأيدينا ضمن هذا الفكر المشترك، لأجل مواصلة مقترحاتنا للاستقلال والإدارة الذاتية المحلية، من أجل تحرير أنفسنا من نهج القمع والاستبداد، وأيضاً لأجل تجديد الفكر والتنظيم الثوري”.

كما أنهم دعو الجميع لبناء مجتمع ديمقراطي وحر، وقالوا في ختام دعوتهم المشتركة، ” ندعو إلى تعزيز النضال من أجل حرية جميع المعتقلين السياسيين في كردستان وأمريكا اللاتينية والعالم بأسره ولا سيما من أجل حرية عبدالله أوجلان”.