المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مواطنو هولير يدعون الشعب الكردي للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد أوجلان

198

طالب مواطنو هولير بالحرية الجسدية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأشاروا إلى إن القائد أوجلان يعطي دائما رسالة السلام والحرية لشعوب العالم، ودعوا الكرد في جميع أنحاء كردستان الأربعة دعم الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

يعيش قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان منذ أكثر من عامين في عزلة شديدة، ولا تسمح الدولة التركية للمحامين والأسرة بزيارته في إمرالي، في حين تم الإعلان عن مئات الحملات في كردستان وخارجها من أجل الحرية الجسدية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وفي هذا الصدد تحدث مواطنو هولير لروج نيوز.

أفاد المواطن، بيكاس حمة قادر، أن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، اعتقل لمطالبته بحقوق الشعب الكردي، وقال: “تشمل حقوق الشعب الكردي الاستقلال واللغة والحرية، وبسبب ذلك قامت دول الشرق الأوسط والدولة التركية، بتدبير مؤامرة واعتقاله ووضعه في السجن، خوفًا من أفكاره وفلسفته”.

وأكد بيكاس: أن “القائد أوجلان هو القائد الذي يطالب بالحرية لجميع الأمم المضطهدة في العالم؛ لهذا السبب، يجب على جميع الكرد أن يتحدوا في المطالبة بالحرية الجسدية للقائد أوجلان”.

مريوان زند

كما دعا المواطن مريوان زند، إلى إطلاق سراح القائد أوجلان جسدياً وقال: “القائد عبد الله أوجلان الذي سجنه الغزاة لسنوات دون ارتكاب أي جريمة، يجب الآن إطلاق سراحه جسديا”.

وأوضح مريوان أن حرية القائد أوجلان يمكن أن تؤثر على عملية السلام في تركيا، وقال: “الشعب الكردي بحاجة إلى قائد مثل أوجلان، لذلك يجب على جميع الكرد أن يطالبوا بإطلاق سراحه”.